في كثير من الأحيان تصادفنا مقاطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ونرغب في حفظها لدينا لمشاهدتها لاحقًا أو مشاركتها مع الأصدقاء، وأول ما يتبادر إلى الأذهان كيف يمكننا تحميل فيديوهات من الفيسبوك، في الوقت الذي لا توفر المنصة هذه الميزة التي تمكّن المستخدم من تنزيل وحفظ مقطع فيديو من الفيسبوك مباشرة، وهذا أمر مزعج بعض الشيء، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق فلنلق نظرة على أفضل طريقتين فعالتين ومجانيتين.

تحميل فيديوهات من الفيسبوك

تحميل فيديوهات من الفيسبوك مجانًا
تحميل فيديوهات من الفيسبوك مجانًا

طرق تحميل فيديوهات من الفيسبوك مجانًا

الطريقة الأولى: استخدام أداة التنزيل عبر الإنترنت

نظرًا لأن فيسبوك يقوم دائمًا بتغيير التعليمات البرمجية الخاصة به لحظر التنزيلات عبر الإنترنت، فمن الصعب العثور على أداة تنزيل عبر الإنترنت وما تزال تعمل، ولكن اعتبارًا من أكتوبر 2021 ، تعدّ الأداة FDownloader الخيار الأفضل لتنزيل مقاطع الفيديو من فيسبوك، ويمكن استخدامها على جهاز الكمبيوتر أو Android أو iPhone  أوiPad.

وفيما يلي طريقة تحميل فيديوهات من الفيسبوك باستخدام أداة FDownloader

  • انسخ عنوان الفيديو الذي ترغب بتنزيله من فيسبوك، ويتم ذلك على جهاز الكمبيوتر، بالنقر فوق الفيديو لبدء تشغيله، وقم بتمييز عنوان URL أعلى المستعرض الخاص بك، ثم اضغط على نسخ.
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
  • اذهب إلى الرابط التالي الخاص بأداة fdownloader، وإذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad، فستحتاج إلى استخدام Safari لتنزيل الفيديو – لن تعمل المتصفحات الأخرى بشكل صحيح. ولكن إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو Android ، فإن أي متصفح ويب سيفي بالغرض.
  • الصق عنوان الفيديو في الحقل الذي يقول : “أدخل رابط فيديو Facebook هنا”.
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
  • ثم انقر أو اضغط على زر التنزيل ، سيعرض FDownloader خيارات جودة الفيديو المتاحة.
  • انقر أو اضغط على تنزيل بجوار الجودة المفضلة لديك، وسيبدأ التنزيل، وبمجرد اكتمال التنزيل، ستجد الفيديو في مجلد التنزيلات الافتراضي الخاص بك، إنه الملف الذي ينتهي بـ “.mp4.”

بمجرد اكتمال التنزيل، يمكنك مشاهدة الفيديو بالنقر المزدوج (أو النقر) عليه في مجلد التنزيلات.

الطريقة الثانية: تحميل فيديوهات من الفيسبوك  باستخدام كود HTML الخاص بالفيسبوك

هناك طريقة لتنزيل مقاطع فيديو من فيسبوك على جهاز الكمبيوتر دون تثبيت برامج خاصة أو استخدام أداة تنزيل عبر الإنترنت، ولكن الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء لأنه يتضمن الضغط على كود HTML  الخاص بـFacebook ، ولكن بمجرد أن تتعطل، يصبح الأمر سهلاً للغاية، ويجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة أو مقاطع الفيديو المنشورة على حسابات الأصدقاء فقط، وفيما يلي الطريقة بالخطوات:

  • انسخ عنوان URL من شريط العناوين، وما عليك سوى تحديد العنوان أعلى المتصفح واضغط على Control + C (كمبيوتر شخصي) أو Command + C (Mac) لنسخه.
  • افتح نافذة جديدة للتصفح المتخفي
  • الصق عنوان URL المنسوخ في شريط العناوين واضغط على ↵ Enterأو ⏎ يؤدي هذا إلى تحميل النسخة العامة (والمبسطة) من الفيديو في نافذة التصفح المتخفي.
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق منطقة فارغة من الصفحة وحدد عرض مصدر الصفحة، يعرض هذا رمز النهاية الخلفية للصفحة التي تحتوي على الفيديو.
  • حدد المربع بجوار “التفاف الخط”، يوجد في الزاوية العلوية اليسرى من كود المصدر في كل من Chrome و Edge.
  • اضغط على Control+F (كمبيوتر شخصي) أو ⌘ Command+F ( جهاز Mac)، هذا يفتح شريط البحث في الأعلى، والذي يسمح لك بالبحث عن سلسلة معينة من النص.
  • اكتب hd_src، وفي غضون لحظة، يجب أن ترى نتيجتين مميزتين في شفرة المصدر – واحدة hd_src_no_ratelimit تظهر مباشرة قبل عنوان URL طويل للغاية، وهذا يظهر فقط  hd_src بعد عنوان URL والفاصلة اللاحقة له.
  • انسخ عنوان URL الطويل بين hd_src الإدخالين، تجاهل علامات التنصيص في البداية والنهاية – ما عليك سوى البدء https والانتهاء بعد تحديد الرقم الأخير قبل الفاصلة، بمجرد تمييز عنوان URL هذا، اضغط على Control + C أو Command + C  لنسخه
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
  • اضغط على Control+T (كمبيوتر شخصي) أو ⌘ Command+C (Mac)  لفتح علامة تبويب متصفح جديدة، وسيتم فتح علامة التبويب الجديدة في نافذة التصفح المتخفي.
  • الصق عنوان URL في علامة تبويب المتصفح الجديدة واضغط على ↵ Enterأو ⏎ Return، وهذا سينقلك إلى نسخة أصغر بكثير من الفيديو — نسخة يمكنك تنزيلها
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
    تحميل فيديوهات من الفيسبوك
  • انقر فوق النقاط الثلاث في الأسفل وحدد تنزيل، وسيتم حفظ فيديو فيسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق MP4 ، والذي يمكنك تشغيله في أي مشغل فيديو تقريبًا.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالة وقد عرضنا طريقتين فعالتين يمكن من خلالهما تحميل فيديوهات من الفيسبوك مجانًا، مع شرح الخطوات بالصور لتسهيل فهمها وتنفيذها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *