أعلن سلاح الجو الهندي في بيان: “كانت الطائرتان في مهمة تدريب روتينية، وأصيب أحد الطيارين الثلاثة بجروح أفضت إلى وفاته، وصدر أمر بإجراء تحقيق لتحديد سبب الحادث”، كما أسفر الحادث عن مقتل طيار واحد، وأضاف البيان أن الحادث وقع بالقرب من بلدة جواليور بولاية ماديا براديش.

تحطم طائرتين من سلاح الجو الهندي

قال مسؤولون في وقت سابق إن إحدى الطائرتين تحطمت في ولاية ماديا براديش والأخرى في ولاية راجاستان الصحراوية المجاورة، ولم يحدد سلاح الجو طراز الطائرتين، لكن وسائل إعلام قالت إنهما من طرازي سوخوي-30 وميراج 2000.، وقد نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية أن الطائرتين قد أقلعتا من قاعدة غواليور الجوية في ماديا براديش، في إطار تدريبات تجري هناك، مشيرة إلى انطلاق عمليات البحث والإنقاذ.

وحسب المصادر: فقد كان هناك طياران على متن “سو-30” وطيار واحد على متن “ميراج-2000” لحظة الكارثة، وتشير التقارير الأولية إلى أن اثنين من الطيارين بأمان، بينما توجهت مروحية تابعة لسلاح الجو الهندي إلى موقع الطيار الثالث.

 ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ضابط الشرطة دارمندر غور المتواجد في موقع الحادث، قوله: “اكتشفنا حطام إحدى الطائرتين ووجدنا طيارًا مصابًا في غابات باهادغار.. من المحتمل أن تكون الطائرة الأخرى قد سقطت على مسافة أبعد من هنا، وقد أرسلنا فرقًا لتحديد موقعها”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
ترامب يتعهد بإنشاء درع مضاد للصواريخ النووية حال إنتخابه رئيسًا
إصابتان جراء إطلاق نار في حي سلوان بالقدس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *