أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن تحديثات أمنية جديدة خاصة بكورونا والتي تضمنت إلزام القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، بما في ذلك المواطنين، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، تقديم اختبار PCR  سلبي معتمد أو اختبار مستضد سلبي قبل 48 ساعة من مغادرتهم، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، كشرط أساسي لدخول المملكة.

تحديثات أمنية جديدة خاصة بكورونا

السعودية| تحديثات أمنية جديدة خاصة بكورونا .. اختبار pcr شرط لدخول المملكة
السعودية| تحديثات أمنية جديدة خاصة بكورونا .. اختبار pcr شرط لدخول المملكة

وضع المناعة إلزامي لحضور أي حدث اجتماعي

وأكد المقدم طلال شلهوب المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأحد لإعلان تحديثات أمنية جديدة خاصة بكورونا، أنه كما ذكرت الوزارة في وقت سابق، يجب على جميع المواطنين السعوديين أخذ الجرعة المعززة من لقاح الفيروس التاجي للسفر خارج المملكة اعتبارًا من 9 فبراير (رجب 8).

وأوضح شلهوب أن وضع “المناعة” إلزامي لكل من يرغب في حضور أي حدث اجتماعي أو اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو علمي أو ترفيهي أو رياضي أو الصعود إلى الطائرة أو وسائل النقل العام في الدولة، وكشف الشلهوب عن رصد ما مجموعه 24319 مخالفة بروتوكولية خلال الأسبوع الماضي في جميع مناطق المملكة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد عبدالعالي، إن العالم يقترب من تسجيل 400 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأكد أن منحنى فيروس كورونا في السعودية يتجه نزولا كما كان متوقعا بعد ذروته المرتفعة في الأسبوعين الماضيين.وأضاف عبدالعالي مشيرًا إلى أن معدل فحوصات الكورونا في المملكة ارتفع من 5 إلى 7 مرات السنوات السابقة ليصل إلى نحو 150 ألف اختبار يوميا.

وتواصل حالات الإصابة الجديدة بـ COVID-19 في المملكة العربية السعودية انخفاضها إلى ما دون 4000 حالة يوم الأحد مع تسجيل 3260 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقدمت المملكة العربية السعودية أكثر من 58 مليون جرعة من اللقاحات حتى الآن منذ بدء التطعيم.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الأربعاء أول يوم لتطبيق الاشتراطات الجديدة للدخول إلى المملكة
وزارة الصحة: تسجيل 3260 إصابة جديدة بكورونا وتكشف التفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *