ننقل لكم تفاصيل إقامة الاختبار النهائي للطلاب والطالبات فى العام الدراسي الجديد والذى سيتم تأديته ورقيا أو إلكترونيا، وذلك بالحضور للمدرسة وتنفيذه ورقيا أو من خلال تأدية الاختبار النهائي إلكترونيا من خلال منصة الاختبارات.

تفاصيل قرار تأدية الاختبار النهائي ورقيا أو إلكترونيا

كانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت أن التقييم الإلكتروني هو الذى يعد من المعلم ويسند للطالب على النظام، ويهدف لقياس نتائج تحقيق الأهداف المرتبطة بالدرس والحصة والفصل الدراسي، هذا ومن المقرر أن يكون هناك تقييم ذاتي إلكتروني مفتوح والذى يمكن الطالب من تقييم نفسه عبر بنوك الأسئلة المتوفرة فى نظام إدارة التعليم وبوابة عين التعليمية.

بخصوص الاختبار النهائي، كانت وزارة التعليم السعودية قد حددت دليل إرشادي للطلبة والطالبات والمتعلق بالعودة للمدارس فى العام الجديد من خلال التعليم عن بعد، هذا ومن المقرر ان تقوم المدارس بالتأكد من تسليم الكتب الدراسية للطلاب وكذلك التأكد من حساب الطالب عبر منصة مدرستي.

كما تهدف الوزارة إلى معرفة مصادر التعليم من خلال منصة مدرستي والبث التلفزيوني والدروس أون لاين من خلال قناة عين وكذلك ضبط قنوات عين على التلفزيون حال انقطاع الانترنت أو عدم توفر أجهزة حتى يتمكن الطالب من استكمال يومه من خلال البث التلفزيوني.

هذا وتسعى وزارة التعليم إلى تجهيز غرفة مخصصة للدراسة بالإضاءة والتهوية الكافية وكذلك تحوي الاجهزة المطلوبة والدخول على منصة العودة الأمنة للمدارس.

تأدية الاختبار النهائي ورقيا فى المدرسة أو إلكترونيا عبر منصة الاختبارات
تأدية الاختبار النهائي ورقيا فى المدرسة أو إلكترونيا عبر منصة الاختبارات

هذا وتضمن الدليل الإرشادي بخصوص الاختبار النهائي مهام الطالب أثناء الدراسة والمتمثل فى تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي وأداء النشيد الوطني والتمارين فى بداية اليوم والإلتزام بدخول الحصص الدراسية وأداء الواجبات والتكليقات اليومية والحصول على التغذية الراجعة وتسجيل الحضور والغياب وأعمال السنة والاختبارات والتواصل مع المعلم عند الحاجة.

طالع أيضا:

السفارة السعودية في عمان توجه رسالة هامة لمواطنيها

الشركة السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تمويل مشترك كبرى مع 7 بنوك

كانت وزارة التعليم قد أكدت أن تقييم الطالب سيتم بناء على نسبة المهمات المنفذة منه سواء اكانت واجبات وأنشطة إلكترونية واختبارات مؤكدة على وجوب حضور الطالب الدروس الإفتراضية حسب الجدول الدراسي المطلوب والذى سيؤثر التقييم الخاص به على درجات أعمال السنة والخاصة بالطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *