أصدرت منذ قليل وزارة الداخلية السعودية بيان هام وعاجل بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في محافظة الخبر، حيث بدأت البيان بقول الله تعالي: ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى”، و(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) صد الله العظيم.

وزارة الداخلية وتنفيذ حكم القتل قصاصاً

وأوضح البيان أن حمد بن عوض بن محمد عبيه سعودي الجنسية قد أقدم على قتل دحام بن فواز ابن قرماش الشمري، وذلك بإطلاق النار عليه مما أسفر على وقاته متأثراً بالإصابة، ونجحت قوات الأمن في القبض عليه وتم التحقيق مع الجني.

بيان من وزارة الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في الخبر
بيان من وزارة الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في الخبر

تفاصيل الواقعة

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن التحقيق مع الجاني قد اسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريحته وإحالته للمحكمة المختصة خلال الفترة الماضية، والتي أصدرت حكمها بثبوت ما نسب إليه والحكم بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصرة من الورثة.

وأحلق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرة من ورثة القتيل ومطالبتها مع بقية الورثة باستيفاء حكم القصاص ن وأيدت ذلك محكمة الاستئناف من المحكمة العلي وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وتم تنفيذ القرار اليوم الأربعاء بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
منصة مدرستي تكشف فوائد خدمة إدارة بيانات الطلاب
السلطات السعودية تحبط عدة محاولات لتهريب المخدرات إلى المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *