صرح منذ قليل المقدم زين الدباش المتحدث لشرطة منطقة عسير أنه تم التنسيق مع اللجنة التنفيذية خلال الفترة الراهنة من اجل تطبيق إجراءات الدولة الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا خلال هذه المرحلة في المملكة، والتعامل بكل حسم مع المخالفين لتلك الإجراءات.

شرطة منطقة عسير تُصدر بيان بشأن ضبط 28 من مخالفي كورونا

وأضاف المتحدث نه تم ضبط نحو 28 شخصاً بالمنقطة قد خالفوا تعليمات العزل الصحي بعد اثبات إصابتهم بفيروس كورونا رسمياً، كما أنخم قاموا بمخالفة تعليمات الحجر الصحي للقادمين من الخارج، وهو يُعد مخالفة صريحة لجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال هذه المرحلة، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية تجاه المخالفين.

بيان من شرطة منطقة عسير بشأن ضبط 28 من مخالفي كورونا
بيان من شرطة منطقة عسير بشأن ضبط 28 من مخالفي كورونا

العقوبات على المخالفين

وأكد متحدث شرطة منطقة عسير أنه سوف يتم تطبيق العقوبات على هؤلاء المخالفين من قبل الجهات المختصة، حيث تنص العقوبات بحق مخالفي الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة كورونا على كل من يُخالف العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن عامين.

وفي حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة عقوبة الغرامة المالية والسجن على المخالف سواء كان مواطن أومقيم بالمملكة، ومن الممكن أن يتم إبعاد المخالف من غير السعوديين عن المملكة ومنع دخوله نهائياً بعد تنفيذ العقوبة.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الشورى السعودي يستعرض تجربته في ظل كورونا أمام المؤتمر العالمي للبرلمان الإلكتروني
النيابة العامة تكشف عن عقوبات الذين يروجون بضائع مغشوشة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *