جاء بيان حركة النهضة التونسية اليوم في تونس تعليقًا على الأحداث الأخيرة داعيًا جميع الأطراف على العمل على تقريب وجهات النظر، وحث البيان على التشاور بين الحركات السياسية بعيدًا عن التشفي واستخدام العنف ضد فصيل من فصائل الدولة، مُحذرًا أن ذلك يُهدد التعايش السلمي بين الجميع ويخلق فتنة سوف تؤثر على مسيرة البلاد.

بيان حركة النهضة التونسية يصف ما قام به الرئيس التونسي بالانقلاب

وقد وصف البيان ما قام به الرئيس التونسي الحالي قيس سعيد بأنه انقلاب على الدستور والشرعية، فتجميده للبرلمان المُنتخب هدم الديمقراطية التي عانى الشعب التونسي من أجل الوصول لها من خلال ثورته، كما أن استئثاره بمفرده بالسلطة دون أي جهات رقابية عليه هو ما يؤكد أن ما حدث هو انقلاب.

بيان حركة النهضة التونسية
بيان حركة النهضة التونسية

وطالب بيان حركة النهضة التونسية اليوم الجيش والشرطة بالانسحاب من المشهد السياسي وعدم الانحياز لطرف دون الآخر، لأن العمل السياسي يحتاج للتشاور والجلوس على مائدة المفاوضات، من أجل الوصول لحلول وليس لقوة تفرض رأيها على الجميع مُستغلة انحياز الجيش والشرطة لها.

قرارات قيس سعيد

جدير بالذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد قد جمّد البرلمان التونسي في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأقال رئيس الحكومة التونسية مُستعينًا بالجيش والشرطة في تنفيذ قراراته.

اقرأ كذلك في أخبار العالم اليوم:
نواب من البرلمان التونسي يعتصمون أمامه بعد منع الجيش لهم من دخوله
مصر في بيان لمواطنيها لن تتمكنوا من أداء العمرة هذا العام حتى الآن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *