أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية منذ قليل إغلاق 6 مساجد مؤقتاً بعد ثبوت عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بين صفوف المصليين، ليصل عدد المساجد التي تم إغلاقها خلال 33 يوماً 269 مسجداً تم فتح ما يقرب من 253 منها بعد الانتهاء من عمليات التطهير والتعقيم خلال الفترة الماضية.

الشؤون الإسلامية تٌعلن إغلاق مسجد جديدة اليوم

وأشارت الوزارة من خلال تقرير صادر عنها اليوم الجمعة الموافق 12 مارس 2020 ، أن المساجد التي تم إغلاقها ثلاثة منها في منطقة الرياض، حيث تم رصد ثلاث حالات من بين صفوف المصليين مصابين بفيروس كورونا، وثلاث مساجد بمنطقة الحدود الشمالية تم رصد ثلاث حالات بتلك المساجد متفرقة بين المصليين.

بيان جديد من الشؤون الإسلامية بشأن إغلاق مساجد جديدة بسبب كورونا
بيان جديد من الشؤون الإسلامية بشأن إغلاق مساجد جديدة بسبب كورونا

وأوضحت الوزارة في التقرير الصادر عنها اليوم أنه تم فتح تسع مساجد 4 منها بمنطقة الرياض ومسجدين في منطقة مكة المكرمة، ومسجد في كل من المناطق التالية تبوك والحدود الشمالية وجازان، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة في العقيم والصيانة.

الوزارة تناشد المواطنين

وناشدت الشؤون الإسلامية جموع المصليين ومنسوبي المساجد بضرورة التزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية في بيوت الله، وذلك لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين والمقيمين في المملكة خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-

الهيئة العامة للطيران تُعلن موعد السماح للمواطنين بالسفر للخارج 1442
وزير الطاقة السعودي: المملكة مؤهلة لتكون رائدة في قطاع إنتاج الهيدروجين دولياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *