يبحث الكثير من الآباء عن برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، فقد أصبحنا في عالم الإنترنت وأصبح كل طفل في الأسرة لديه هاتف جوال، وقد تشير شركة شركة كاسبرسكي لاب المتخصصة في مجال أمن المعلومات أن 38% من أولياء الأمور في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لا يستطيعون التحكم في أجهزة أطفالهم، أو المحتوى الذي يشاهدونه على الإنترنت، وهو ما قد يعرضهم لبعض المخاطر، لذلك سنوضح من خلال هذه المقالة برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد.

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد

يتيح برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد للأباء سهولة الوصول إلى العديد من المميزات التي تساعد على مراقبة وتتبع أطفالك وللإطمئنان وذلك من خلال تتبع موقعه الجغرافي سواء عبر جهاز القابل للارتداء مثل الساعة الذكية، أو ضبط بعض الميزات في هاتف الطفل نفسه، إذ يمكنك مراقبة استخدامه للهاتف الذكي من خلال تعيين تطبيقات معينة يمكنه الوصول إليها، مثل تطبيق يوتيوب كيدز، وقفل باقي التطبيقات غير المناسبة لعمره، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإليك مجموعة  من أبرز تطبيقات الرقابة الأبوية لهواتف أندرويد وآيفون.

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد
برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد

برنامج مراقبة كل مايحدث على الجوال

قبل توضيح برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، نؤكد على أن الإنترنت يشمل هذه المخاطر الاطلاع على محتوى غير مناسب، أو الوقوع ضحية للتنمر عبر الإنترنت، أو مشاركة بيانات خاصة مع الآخرين بدون قصد ، حيث يقوم أكثر من نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والتاسعة باستخدام الإنترنت بشكل يومي، وتضم متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات التي تساعدك في حماية طفلك أثناء استخدام الهواتف أو الحواسيب اللوحية.

نقدم لك اليوم 4 تطبيقات ” برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد”  تساعدك في حماية اطفالك مع السماح لهم بالاستمتاع بالرسائل النصية ومنصات التواصل الاجتماعي والألعاب ضمن حدود مناسبة، ومنها ما يساعدك في التحكم في هواتف أطفالك من خلال هاتفك، بالإضافة إلى المراقبة والتحكم في ما يفعلونه أثناء استخدام ميزة وقت الشاشة screen time.

برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا

تطبيق Mobicip

أفضل برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، وأكثر تطبيق في الرقابة الأبوية الأكثر شعبية بسبب ما يقدمه من ميزات تساعدك على إنشاء إنترنت آمن لعائلتك، فمن حساب Mobicip واحد يمكنك ما يلي:-

  • استخدام ما يصل إلى 30 فلتر لتأمين ما يشاهده أطفالك على الإنترنت.
  • وتتبع وإدارة الوقت الذي يقضيه الطفل في استخدام تطبيق ما، أو الجهاز نفسه.
  • وتتبع موقعهم الجغرافي، وعرض سجل التصفح على العديد من الهواتف، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، وكل ذلك عن بُعد من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول.
  • يقوم برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، بتسجيل لقطات شاشة من جهاز طفلك بشكل دوري حتى تتمكن من رؤية ما يفعلونه، ابتداءً من جميع النصوص والرسائل الفورية التي يرسلها طفلك ويتلقاها، وحتى الصور التي يستعرضها، أو يلتقطها بهاتفه، أو يشاركها مع أي شخص.
  • يدعم برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، أيضًا مراقبة الكلمات الرئيسية التي ترسل إلى طفلك أو منه مثل: “لا تخبر”، أو “المنزل بمفرده” أو “ما هو رقم هاتفك” وإرسال تنبيهات إليك، ولا شك أن هذه طريقة رائعة لحماية أطفالك من الخداع الإلكتروني، أو التنمر، كما يمكنك إضافة الكلمات والعبارات الخاصة بك إلى القائمة المراقبة.
  • لتحميل برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد من هنا.
  • ولتحميل برنامج مراقبة الاطفال للآيفون من هنا.
 برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد..تطبيق Mobicip
برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد..تطبيق Mobicip

تطبيق للتحكم بأجهزة أطفالك

تطبيق AppLock

هذا التطبيق لا يعتبر برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، ولكن يمكنك ويساعدك استخدام هذا التطبيق لإغلاق أي تطبيق على هاتف طفلك بحيث لا يمكنه الوصول إليه إلا عند إدخال رمز المرور الصحيح، لا يتطلب هذا التطبيق الكثير من الخطوات لإعداده فقط مجرد عنوان بريد إلكتروني للتحقق، كما يتضمن قسم مخصص يسمى Vault لتأمين المعلومات الحساسة مثل المستندات أو الصور إذا كان طفلك يستخدم هاتفك، وتطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد فقط على متجر جوجل بلاي.

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد
برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد

برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا 2021

تطبيق Offtime

إذا كنت تريد برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد، فننصح بإستخدام هذا التطبيق، حيث يتيح لك تطبيق Offtime قفل التطبيقات الفردية، أو قفل هواتف أطفالك بالكامل لفترة زمنية محددة، وهذا سيساعدك في قفل تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب أثناء أداء واجباتهم المدرسية، يتيح لك التطبيق قفل التطبيقات على هواتف أطفالك لوقت محدد كل يوم. على سبيل المثال إذا كان موعد تناول الغداء في 4 مساءً كل يوم، يمكنك قفل جميع التطبيقات على هواتف أطفالك في ذلك الوقت كل يوم لتشجيعهم على تناول الطعام مع العائلة.

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد
برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد

تطبيق Qustodio

يوفر لك تطبيق Qustodio أدوات بسيطة لإدارة وقت استخدام الأطفال لهواتفهم، وكذلك فلترة المحتوى ومراقبة أو حظر التطبيقات التي يستخدمونها، كما أن أفضل ما يميزه هو قيامه بإرسال تقارير تلقائية عن أنشطة الأطفال عبر الإنترنت بمجرد تثبيته، أهم ما يميز هذا التطبيق هي ميزة panic button التي تتيح لطفلك الوصول إليك بسرعة عندما يحتاج لمساعدتك، حيث يرسل لك التطبيق مكان وجود طفلك عندما يضغط على أيقونة panic button باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هاتف طفلك.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
تعلم التشكيل في اللغة العربية
كيف تغير كلمة مرور جميل
اسعار بلاي ستيشن 4 في السعودية
الكتابة في السناب شات بعد التحديث

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *