استطاع نحو ما مجموعه 34891 أسرة في المملكة العربية السعودية من الاستفادة من دعم برنامج سكني للبناء الذاتي، التابع إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبإشراف صندوق التنمية العقارية، وذلك من خلال قروض الرهن العقاري المدعوم من البرنامج، الذي يقدم حلول التمويل لمساعدة الراغبين في امتلاك المنازل لأول مرة، وضمن خطة إصلاح رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى رفع نسبة الملكية السكنية في المملكة إلى 70 بالمائة.

برنامج سكني

35 ألف أسرة تستفيد من دعم برنامج سكني خلال النصف الأول من هذا العام
35 ألف أسرة تستفيد من دعم برنامج سكني خلال النصف الأول من هذا العام

حلول مالية ومنتجات سكنية متعددة

قدم برنامج سكني العديد من المنتجات السكنية والحلول المالية لـ111.568 أسرة في الأشهر الستة الأولى من العام، بما في ذلك 87.896 عائلة انتقلت بالفعل إلى منازل جديدة، وقد تم تصميم موقع إلكتروني للبرنامج وتطبيق للهواتف الذكية، لتبسيط وتسريع عملية الشراء للمنازل الجاهزة، والتخطيط والبناء الذاتي، وشراء الأراضي.

وللحصول على قرض مدعوم من البرنامج للبناء الذاتي، حدد البرنامج عدد من الشروط ومنها:

  • يجب أن يكون المتقدمون مؤهلين للحصول على دعم سكني ، وامتلاك قطعة أرض سكنية .
  • الحصول على تصريح بناء ساري المفعول .
  • دخل ثابت .
  • ويجب ألا يكونوا قد حصلوا مسبقًا على دعم سكني

ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل من خلال الرابط التالي: برنامج سكني .

43 خدمة إلكترونية يتيح صندوق التنمية العقارية

ويوفر برنامج سكني أيضًا خدمة تصميم هندسي من خلال العديد من الخيارات عالية الجودة، وبأسعار تنافسية بالشراكة مع المكاتب الهندسية ذات الخبرة، كما  يتوفر أكثر من 36 تصميمًا مميزًا وحديثًا للبناء الذاتي جنبًا إلى جنب مع خدمة المقاول المعتمدة.

ويقدم صندوق التنمية العقارية أكثر من 43 خدمة إلكترونية للمواطنين بالإضافة إلى تطبيق مستشار عقاري ويقدم فريقه عبر الإنترنت دعمًا على مدار الساعة لأولئك الذين يسعون للحصول على تمويل مدعوم.

ويمكن للمستفيدين الاتصال بالرقم 199088 أو الاتصال بصندوق التنمية العقارية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، للحصول على معلومات حول الإسكان والحلول المالية والبرامج والمبادرات.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
المملكة تتبرع ب3 ملايين دولار لدعم إستراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم
وزارة الصحة تكشف عن أهمية الجرعة الثانية من لقاح كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *