توجد هناك الكثير من برامج ترجمة الصوت الفورية للكمبيوتر، وننشر لكم في هذا المقال برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر، مع رغبة الكثير منا في ترجمة صوتية للمقالات والصور من لغات مختلفة وعدم فهم تلك اللغات بات الإهتمام حول برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر وأقوى تلك البرامج الصوتية والمتوفرة لمستخدمي الكمبيوتر لترجمة كل النصوص من لغة لأخرى.

برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر

توجد الكثير من البرامج المعنية والمهتمة في ترجمة النصوص والمقالات من لغة لأخرى من خلال الترجمة المكتوبة أو حتى من خلال الترجمة المنطوقة وتمتاز البرامج بأنها تتيح الكثير من اللغات كما انها تعمل بدون إنترنت ويوجد لديها قدرة على ترجمة المقالات باللغة التي تريدها كما أنها تمتاز بسهولة الإستخدام ونستعرض معا أفضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر.

برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر الوافي الذهبي

يعد برنامج الوافي الذهبي واحدا من أفضل برامج الترجمة الصوتية ويعد من أعرق تلك البرامج ويقوم الملايين من المستخدمين بإستخدام هذا البرنامج ويعد واحدا أفضل برامج الترجمة الفورية، ويمتاز برنامج الوافي الذهبي:

  • لا يحتاج الإتصال بالإنترنت
  • برنامج مجاني بالكامل ولا يحتاج إلى أية رسوم.
  • يوجد لديه إمكانية ترجمة كلمات أو نصوص بالكامل.
  • يمكن ترجمة مقالات كبيرة.
  • لا يقوم بإظهار أي إعلانات مزعجة
  • بوابة سهلة للإستخدام وتمكن أي مستخدم من إستخدامه.
  • يمكن تحميل برنامج الوافي الذهبي من هنا.
  • يعد البرنامج واحدا من البرامج المرنة والسهلة والتي تختلف عن باقي الترجمة الأخرى والتي قد تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت طوال الوقت.

برنامج King Translate برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر

يعتبر برنامج “King Translate” واحدا من ضمن البرامج المتخصصة في الترجمة من لغة للأخرى مع مميزات عديدة يمتاز بها برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر

برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر
برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر
  • البرنامج مجاني تماما.
  • توجد بالبرنامج أكثر من 700 لغة تحوي قاعدة البيانات الخاصة به مع إمكانية الترجمة من أي لغة والعكس.
  • سهولة الإستخدام وإمكانية ترجمة الجمل والنصوص وترجمة كافة المصطلحات العلمية والمقالات من لغة إلى أخرى والتعامل بسهولة ويسر، كما أنه يعتبر واحدا من القواميس الناطقة، فضلا عن دعم كافة أنظمة تشغيل الويندوز المختلفة.
  • يمكن تحميل برنامج King Translate من هنا.

برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر Q translate

من البرامج الرائعة للترجمة الصوتية هو برنامج Q translate والذي يحظى بثقة الكثير من المستخدمين ويمتاز بأنه  برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر مميز فضلا عن العديد من المميزات:

برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر Q translate
برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر Q translate
  • سهولة الإستخدام.
  • برنامج مجاني تماما
  • إمكانية ترجمة كل المقالات والنصوص الطويلة المختلفة.
  • يدعم البرنامج كافة أنظمة التشغيل القديمة والحديثة، ويقوم البرنامج بدعم الكثير من اللغات، كما يتطور البرنامج بشكل مستمر ودون توقف.
  • من العيوب الموجودة بالبرنامج أنه يحتاج إلى إتصال بالإنترنت من اجل منحك ترجمة دقيقة خاصة وأنه يعتمد على أكثر من شركة للترجمة.
  • يمتاز البرنامج كذلك بأنه صغير الحجم للغاية فضلا عن القيام بإعطاء ترجمة صوتية فورية ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

أهم مايميز برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر

من النقاط التي تميز برامج الترجمة الصوتية الفورية للكمبيوتر بشكل عام هي وجود مكتبات ضخمة بها الكثير من اللغات المختلفة والتي توفر إمكانية الترجمة من لغة لأخرى.

كما أن أغلب برامج الترجمة الصوتية الفورية للكمبيوتر تعمل بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت، وتوفر مكتبة صوتية قوية تحوي أغلب لغات العالم وسهلة الإستخدام.

أهم مايميز برامج الترجمة الفورية

توجد هناك كذلك عددا من تطبيقات الترجمة الفورية والتي تعمل بشكل أون لاين، ويمكن فتحها من أي متصفح ومن أهمها “ترجمة جوجل” حيث يوفر الموقع إمكانية الترجمة للنصوص والكلمات وكذلك النطق الفوري للكلمات من وإلى كل لغات العالم، ولعل من أبرز مزاياها أنها سهلة الإستخدام ولا يحتاج إلى مساحة على الكمبيوتر من أجل تحميل تلك البرامج.

برنامج ترجمة جوجل

يوفر برنامج الترجمة من جوجل إمكانية الترجمة المختلفة من وإلى اللغات المختلفة وخاصة من اللغة العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية وغيرها من اللغات المختلفة وهو الأمر الذي يتيح إمكانية الترجمة بل وسماع النطق الصحيح لها، وهو الأمر الذي ييسر على المواطنين عند السفر إلى بلدان العالم المختلفة، وتعد الترجمة من جوجل إحترافية بشكل كبير، حيث يمكن لجوجل أن يقوم بترجمة الكلمات إما منفردة أو في نصوص متكاملة وهو الأمر الذي يساعد بشكل كبير في ترجمة كافة النصوص.

برنامج QTRANSLATE

يعد البرنامج واحدا من البرامج المميزة في عالم الترجمة، ويعتمد على قواعد ترجمة خاصة بمايكروسوفت وياهو ويعد سهل الإستخدام، ويعد البرنامج مجاني ويستخدم كذلك في ترجمة كل المقالات.

ويدعم البرنامج كل النسخ للويندوز ويحتاج لتوفر إتصال بالإنترنت من أجل العمل بشكل أفضل ويمتاز بوجود تحديثات دائمة من أجل تحسين الأداء وإعطاء الترجمة المميزة.

يحسن البرنامج قاعدة البيانات ويدعم لغات مختلفة عند كل تحديث ويمتاز بصغر الحجم ويمكن الإعتماد على البرنامج بشكل كبير في إعطاء ترجمة دقيقة ومتميزة في الوقت ذاته.

يذكر أن هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة للترجمة الفورية على جوجل والتي تمكن من الترجمة لأجهزة الموبايل بشكل عام ولكل المواطنين وتسهل التعامل بشكل كبير كذلك.

هذا ويوفر البرنامج مجموعة متنوعة من الخيارات والتي تعد أفضل من المواقع الأخرى مثل ترجمة جوجل وبايدو وبانديكس وبنج وبروميت ويعتمد على العديد من القواميس، هذا ويمكن إضافة أي قواميس خاصة إلى برنامج QTranslate وهو الأمر الذذي ييسر إستخدامه ويمكن إضافة قواميس طبية او هندسية.

برنامج Global Translator

يعتبر برنامج مجاني في مجال الترجمة ويقوم بالترجمة لأكثر من 14 لغة مختلفة في اللغات العربية والإنجليزية والألمانية ويعتبر سهل الإستخدام ويمتاز بسهولة واجهة المستخدم ويحتوي على العديد من المجالات والتخصصات ويمتاز كذلك بوجود تخصصات دقيقة علمية وطبية وهندسة وغيرها من التخصصات المختلفة.

يمكن إرسال الترجمة إلى البريد الإلكتروني وكذلك في ترجمة النصوص المختلفة وللبرنامج العديد من المزايا المختلفة ويعمل على إصدارات ويندوز المختلفة كما انه برنامج سهل التعامل.

برنامج LANGOVER

يعد من البرامج المجانية وخاص بالترجمة ويستخدم للترجمة من لغة لأخرى ويمتاز بسهولة وبساطة ويمكن الإستماع لترجمة النصوص، كما يمتاز البرنامج بقدرته على تحويل كل الكلمات الخاطئة وتصحيحها.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
مشاهدات سناب 1k التحديث الجديد باستراتيجيات عديدة
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي 2021 وطريقة إلغاء الإخفاء
برنامج تسريع الالعاب الاونلاين للكمبيوتر 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *