تردد خبر سار اليوم داخل المملكة  وهو الحصول على براءة اختراع سعودية لعلاج فيروس كورونا، حيث تمكن فريق طبي سعودي الجنسية من الحصول عليها، في علاج مستخلص من زيت الزيتون، وقال استشاري التشخيص الجزيئي بجامعة الملك عبدالعزيز، البروفيسور هاني حضرمي، خلال حديثه لبرنامج “النشرة” على قناة “الإخبارية”، إنه وفريقه يسعون منذ بداية جائحة “كورونا” إلى أن يكون لهم دور في الأبحاث من خلال محورين الأول استكشافي، والثاني علاجي.

براءة اختراع سعودية لعلاج فيروس كورونا

وأوضح الدكتور هاني حضرمي، أنهم تمكنوا من تسجيل براءة اختراع في الجانب الاستكشافي، كما أن ثمار الجانب العلاجي بدأت تظهر بالحصول على براءة اختراع في تطوير هذا العلاج، مشيراً إلى أن فكرة تطويره جاءت بالتعاون بين جامعة أم القرى وفريق بحثي من جامعة الملك عبدالعزيز.

براءة اختراع سعودية لعلاج فيروس كورونا مستخلص من زيت الزيتون
براءة اختراع سعودية لعلاج فيروس كورونا مستخلص من زيت الزيتون

زيت الزيتون لعلاج فيروس كورونا

كما كشف عن سبب إختيار زيت الزيتون في علاج كورونا، حيث أبان أنهم في البداية بحثوا عن المركبات العلاجية التي لها تأثير علاجي على فيروسات مختلفة، ومن بينها بعض المركبات المشتقة من زيت الزيتون ومستخلصاته، مبيناً أنه تم اختبارها على فيروس كورونا الحي وأعطت نتائج ممتازة.

أوضح أنه توجد بعض المركبات المعروفة والتي أجريت عليها أبحاث متعددة، ولها آثار لعلاج السرطان والعديد من الفيروسات مثل فيروس الكبد الوبائي، الأمر الذي دفعهم إلى تجربة هذه المركبات على فيروس “كورونا” لمعرفة أثرها.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
وزارة التجارة: لا يمكن نقل السجل التجاري من مدينة إلى آخرى
وزارة الداخلية: إعلان نتيجة القبول المبدئي للكادر النسائي على الوظائف العسكرية بالجوازات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *