الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم توسيع برنامج اللاجئين، وبحسب توقعات وكالة روتيرز اليوم الخميس الموافق 28/1/2020 أن يصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أوامر تنفيذية بشأن اللجوء على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وإعادة توطين اللاجئين، ولم شمل عائلات المهاجرين، وفقًا لمذكرة شاركها فريق بايدن الانتقالي وأعضاء الفريق، وبحسب الوكالة، يجب توقيع الأوامر يوم الجمعة وفقًا للمذكرة والأشخاص المطلعين على المناقشات، ولكن البيت الأبيض أجل الموعد ولا يزال عدم وضوح متى سيحدث ذلك.

بايدن يعتزم توسيع برنامج اللاجئين

قال مسؤول في البيت الأبيض يوم السبت الماضي خلال مؤتمر افتراضي لرؤساء البلديات الأمريكيين إن بايدن يعتزم إزالة بعض قيود اللجوء التي فرضها سلفه ، دونالد ترامب ، واتخاذ خطوات لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة، ويوم الأربعاء، أعلنت إدارة بايدن أنها ستنهي جميع عمليات التسجيل الجديدة في برنامج ترامب المعروف باسم بروتوكول حماية الهجرة، والذي أجبر أكثر من 65 ألف طالب لجوء على العودة إلى المكسيك حتى جلسات محكمة الهجرة الأمريكية، لكنها لم تقدم مزيدًا من المعلومات حول سبب ذلك وما سيحدث في المكسيك.

جو بايدن يعتزم توسيع برنامج اللاجئين ولم شمل المهاجرين
جو بايدن يعتزم توسيع برنامج اللاجئين ولم شمل المهاجرين

بالإضافة إلى أن جو بايدن يعتزم توسيع برنامج اللاجئين ولم شمل المهاجرين، وفي سياق مماثل لهذا، اثنين من الولايات المتحدة قال مسؤولون حكوميون لشبكة CNN إن بايدن كان ينوي التوقيع على أمر تنفيذي من شأنه أن يحقق هدفه المتمثل في قبول عشرات الآلاف من اللاجئين الآخرين في الولايات المتحدة.

وقال مسؤول من وزارة الأمن الداخلي إن الأمر التنفيذي المتوقع سيكون بمثابة تعليمات لإعطاء طابع الانفتاح على تعافي اللاجئين وسيحدد قائمة التقارير المطلوبة في غضون 30 إلى 120 يومًا ، على الرغم من أنه لم يتضح متى كان بايدن ينوي الوصول إلى المستوى. التي التزم بها.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
إسرائيل تقرر منع نقل لقاح كورونا إلى قطاع غزة
البرنامج النووي الإيراني وتحركات أمريكية تُنذر بضربة جوية لإيران

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *