انطلق، يوم الخميس، برنامج الرياض الخضراء، أحد المشاريع الأربعة الضخمة في الرياض، بأعمال تشجير بحي النسيم بالمدينة، وقد بدأ المشروع في حي العزيزية في شهر كانون الأول الماضي بزراعة 623 ألف شجرة وشجيرة في 54 حديقة و 61 مدرسة و 121 مسجدًا و 78 موقفًا للسيارات، بالإضافة إلى 176 كيلومترًا من الطرق والممرات في الحي.

مشروع الرياض الخضراء

تشمل الأعمال في حي النسيم التشجير وزراعة الأشجار والشجيرات وإنشاء الحدائق والمساحات الخضراء، وقد تم تطوير التصاميم بناءً على المعايير البيئية العالمية التي تأخذ البيئة المحلية في الاعتبار، وسيصاحب تنفيذ الخطة أنشطة من بينها معرض تعريفي لتوعية السكان بأهمية المساحات الخضراء.

انطلاق مشروع الرياض الخضراء في حي النسيم بالمدينة
انطلاق مشروع الرياض الخضراء في حي النسيم بالمدينة

هدف مشروع الرياض الخضراء

يهدف البرنامج إلى غرس الأشجار في أكثر من 120 حي سكني، حيث تم تطوير تصميمات لهذا الغرض بناءً على معايير بيئية عالمية تراعي البيئة المحلية، وتساهم الرياض الخضراء في تحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030 والمبادرة السعودية الخضراء لزراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويسعى البرنامج إلى زراعة 7.5 مليون شجرة في الرياض وزيادة مساحتها الخضراء إلى 9.1%، ورفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1.7 مترًا مربعًا إلى 28 مترًا مربعًا، أي ما يعادل 16 ضعف المعدل الحالي.

انطلاق مشروع الرياض الخضراء في حي النسيم بالمدينة
انطلاق مشروع الرياض الخضراء في حي النسيم بالمدينة

كما يهدف إلى الارتقاء بالبيئة العمرانية لمدينة الرياض من خلال غرس الأشجار في الأحياء السكنية، ولضمان استدامة المساحات الخضراء، يسعى البرنامج إلى إنشاء شبكة لري المساحات الخضراء وإعادة استخدام المياه المعالجة حتى مليون متر مكعب من المياه يوميًا.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الداخلية: ضبط 16.781 مخالفاً لأنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود
تركيا توجه الشكر للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على الدعم اللامحدود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *