صرح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن بعض المناطق ستشهد تقلبات جوية، وذلك بدءاً من اليوم الأثنين 13 فبراير 2023 حتى يوم الجمعة القادم، وستكون هناك أمطار خفيفة في بعض المناطق ورياح نشاطة مثيرة للأتربة والغبار، وارتفاع في الأمواج وانخفاض درجات الحرارة مع صقيع.

التوقعات الجوية في السعودية لهذا الأسبوع

وأعلن المركز أنه يجب على المواطنين والمقيمين في المملكة الحذر بدأ من يوم الأثنين إلى الأربعاء القادم لتقلبات الجوية في بعض المناطق مثل: (تبوك، تيماء، حقل، الحدود الشمالية، عرعر، طريف، سكاكا، دومة الجندل، حائل ومعظم، الرياض والشرقية والمدينة المنورة).

وقال المركز إنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح وأتربة وغبار بدأ من يوم الثلاثاء القادم حتى يوم الجعة، وتوقع الخبراء وصول سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، مما ينتج عنه عدم وجود رؤية أفقية تقريبًا في بعض المناطق مثل(تبوك، الجوف، حائل، قاسم، الشرقية، الرياض، الحدود الشمالية، مكة المكرمة والمدينة المنورة).

جما أن المدن الساحلية ستشهد ارتفاع في الأمواج لتصل إلى 2.5 متر بدأ من يوم الأربعاء إلى الجمعة مع انخفاض درجات الحرارة لتصل من بين (5 إلى 9 مْ) في مناطق كــ (تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض وشمال المنطقة الشرقية)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *