صرح المتحدث الرسمي باسم جوازات المنطقة الشرقية، معلا العتيبي، أن استخدام بطاقة الهوية الوطنية الخليجية كوثيقة للسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، غير صالحة ولا يزال العمل فيها كوثيقة للسفر معلقًا، وأضاف العتيبي أنه يتعين على المواطنين الراغبين في السفر التحقق من شروط بلد المقصد والتأكد من استيفائها.

الهوية الوطنية الخليجية

الجوازات السعودية| الهوية الوطنية الخليجية غير صالحة للسفر لدول الخليج
الجوازات السعودية| الهوية الوطنية الخليجية غير صالحة للسفر لدول الخليج

استمرار تعليق الهوية الوطنية الخليجية كوثيقة سفر لدول الخليج

وكانت وزارة الخارجية السعودية قررت في فبراير من العام الماضي، تعليق استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لبطاقات الهوية الوطنية الخليجية للسفر من وإلى المملكة، وذلك تزامنًا مع بدء الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا العالمية.
وأوضح العتيبي أن النقاط الحدودية للجوازات في المنطقة الشرقية استأنفت العمل بعد رفع الإيقاف للسفر من خلال جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية اعتبارًا من يوم الـ17 من مايو الجاري، وأشار العتيبي إلى أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية بالنسبة لجميع أجهزة النسخ الاحتياطي الحدود والنظم، كما تم تركيب 10 مسارات أخرى في منطقة المغادرة، ليصل إجمالي عدد المسارات إلى 27، مع 36 مسارًا في منطقة الوصول.
وزادت جوازات جسر الملك فهد طاقتها التشغيلية بنسبة 30 بالمائة لتسهيل سفر الركاب، وأوضح العتيبي أنه تم عقد اجتماعات وورش عمل مع سلطات الميناء لضمان سرعة السفر وانسيابه، مع تطبيق كافة الاحتياطات.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
أمانة جدة: بدء العمل بقرار السماح بالشيشية لهؤلاء الأشخاص

وقت اللياقة- إكسبرس أول مركز جيم للرجال يعمل على مدار 24 ساعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *