أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن زوجة المواطن السعودي غير السعودية يمكنها الاستمرار في تقديم طلب استثناء للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وجاء هذا التوضيح في ضوء انتهاء المهلة المحددة في 30 نوفمبر لانتهاء التسجيل، التي منحتها الوزارة في وقت سابق.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

الموارد البشرية| زوجة المواطن غير السعودية يمكنها التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور
الموارد البشرية| زوجة المواطن غير السعودية يمكنها التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن لزوجة المواطن الغير سعودية تقديم طلب التسجيل في الضمان الاجتماعي، من خلال التواصل مع مراكز الاتصال ذات الصلة، أو عن طريق الذهاب إلى أقرب مكتب ضمان اجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم دراسة أهلية المستفيد في الضمان الاجتماعي المطور بعد استكمال جميع البيانات المطلوبة ومطابقة تلك البيانات مع الجهات الأخرى، مع إعلان نتيجة الاستحقاق في السابع والعشرين من كل شهر.

يشار إلى أن الوزارة قامت في وقت سابق بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يضمن الدعم الكافي للأفراد والأسر السعودية الأكثر احتياجًا واستحقاقًا، ويهدف النظام المطور إلى تحقيق الضمان الاجتماعي مع اتخاذ كافة الوسائل والإجراءات اللازمة لتوفير الدعم المناسب لهذه الأسر لتلبية احتياجاتها الأساسية.

ودعت الوزارة المستحقين للتسجيل في النظام المطور إلى تقديم الطلبات خلال الفترة ما بين 23 مايو و 30 نوفمبر 2022، وقد تم وضع النظام لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي، وخدمات التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
إعادة المها العربي إلى محمية نيوم الطبيعية لأول مرة منذ 100 عام ضمن برنامج إعادة التوطين
السبانخ السامة تسبب الهلوسة والهذيان في استراليا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *