على خلاف المتوقع أنهى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مشواره في أولمبياد طوكية 2020 بصورة مخيبة للآمال بعد خسارته 3/1 أمام البرازيل حامل اللقب ريو 2016 ، على ملعب سايتاما بعد ظهر اليوم الأربعاء، على الرغم من أن السعوديون قدموا أداءً جديراً بالثناء، لكن الأخطاء الدفاعية كلفتهم فرصة الحصول على نقطة على الأقل من المواجهات الثلاثة في المجموعة الرابعة، وكان شاهد المباراة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

المنتخب السعودي الأولمبي

المنتخب السعودي الأولمبي ينهي مشواره في طوكيو 2020 بصورة مخيبة للآمال
المنتخب السعودي الأولمبي ينهي مشواره في طوكيو 2020 بصورة مخيبة للآمال

السعودية تغادر طوكيو

بعد أن خسر المنتخب السعودي الأولمبي أول مباراتين له في المجموعة الرابعة أمام ساحل العاج (2-1) وألمانيا (3-2)، دخل اليوم في هذه المباراة من أجل الكبرياء فقط فلم يكن هناك ما يخسره، بينما احتاجت البرازيل إلى تجنب الهزيمة لتأكيد انتقالها إلى ربع النهائي.

أحداث مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد البرازيل

وفي مجريات اللقاء بدا المدرب سعد الشهري دقع بفريق مركزًا على الدفاع، ومع ذلك لم يستغرق من البرازيل سوى 14 دقيقة لتتقدم عندما سدد ماثيوس كونها برأسه الكرة في مرمى حارس المنتخب السعودي الأولمبي، الذي شارك أول مرة في طوكيو 2020، وكادت البرازيل تضاعف تقدمها عندما سدد أنطوني سانتوس بضربة رأس في العارضة من تمريرة دييجو كارلوس الدقيقة، واستمر الضغط لعدة دقائق، كافح السعوديون خلالها لإبعاد الأبطال.

المنتخب السعودي الأولمبي ينهي مشواره في طوكيو 2020 بصورة مخيبة للآمال
المنتخب السعودي الأولمبي ينهي مشواره في طوكيو 2020 بصورة مخيبة للآمال

وسنحت الفرصة لشباب السعودية لاستحواذ الكرة بشكل كبير ولكنهم لم يكونوا قادرين على تهديد البرازيل، ولكن أخيرًا هدف التعادل في الدقيقة 27 عندما سدد سلمان الفرج ركلة حرة بضربة رأس قوية من عبد الإله العامري في مرمى سانتوس حارس مرمى البرازيل.

وقبل مرور ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول، كادت تمريرة ماثيوس كونها أن تسدد من مسافة قريبة لكن البخيري تصدى لها بشكل رائع، وتعرض للإصابة من المهاجم البرازيلي الذي بدا وكأنه داس على يده عن غير قصد.

وشهدت المراحل الأولى من الشوط الثاني فرصا قليلة من كلا الطرفين، وكادت البرازيل أن تتقدم في الدقيقة 65 ولكن أنقذ البخيري تسديدة ريتشارليسون، وسدد ماثيوس كونها الكرة المرتدة في القائم رغم كان من السهل عليه التسجيل.

وبعد عشر دقائق استعادت البرازيل التقدم بعد ركلة حرة نفذها داني ألفيس التي أبعدها الدفاع السعودي، لكن برأسه لبرونو غيماريش اعاد الكرة إلى منطقة الجزاء لينهي ريتشارليسون بضربة رأسية هدفًا في مرمى المنتخب السعودي الأولمبي ليصبح هذا الهدف الرابع له في البطولة.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، سجل ريتشارليسون مرة أخرى لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل، ومع إضافة سبع دقائق، تمكن ريتشارليسون من الاستفادة من عرضية راينير للبرازيل في الدقيقة 93 مسجلا الهدف الثالث.

وبهذا الفوز للبرازيل وضعهم في صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط والتأهل إلى ربع النهائي، إلى جانب ساحل العاج التي تعادلت 1-1 مع ألمانيا التي غادرت طوكيو مع السعودية.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
منتخب مصر الأوليمبي يضرب استراليا بهدفين دون رد في طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو| السعودية تلعب غدًا من أجل الكبرياء ومصر تطمح بالتأهل للربع نهائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *