منذ إعلان السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن برنامج رؤية 2030 خلال عام 2016، فكان يسعى إلى خلق مجتمع حديث ومتطور ليكون موكب العالم، هنا وضع العديد من المجالات والقطاعات التي تتضمن رؤية 2023، وحتى الآن شاهدنا تحقيق الكثير من التطلعات التي أصبحت على أرض الواقع لإعادة تشكيل قدرات الأمة في وقت قياسي.

السعودية تعزز مكانتها في استكشاف الفضاء وتفعيل الرحلات المأهولة

تهدف هذه الرؤية على تطوير قطاع الفضاء من أجل النمو والازدهار، وأعلنت المملكة العربية السعودية اليوم أنها سترسل أول رائدة فضاء سعودية “ريانة برناوي” بالإضافة إلى رائد الفضاء السعودي “علي القرني” إلى محطة الفضاء الدولية في الربع الثاني لهذا العام 2023.

وفقاً لرؤية بعيدة المدى فإن هذه المبادرة تعزز مكانة السعودية عالمياً في اكشاف الفضاء والرحلات المأهولة، وتحقق كل تطلعات المملكة لتصبح دولة متقدمة تعتمد على علوم أبحاث الفضاء.

صناعة الفضاء

تعد الرحلة القادمة تندرج تحت برنامج الهيئة السعودية للفضاء، وذلك لتحسين ريادة المملكة في مجال الفضاء وصناعته في العالم بحلول عام 2030 من خلال الإسهامات في سباق الفضاء والاستثمار في العلوم ورفع الطموحات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز قدرة المملكة على إجراء البحوث بشكل مستقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *