وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كلمة اليوم الأربعاء حيّ فيها إلى المواطنين السعوديين والمقيمين والمسلمين في جميع أنحاء العالم عشية عيد الفطر المبارك 1442هـ، وجاء ذلك في بيان ألقاه القائم بأعمال وزير الإعلام ماجد القصبي نيابة عن جلالة الملك، وقال جلالة الملك إن هذا العيد هو مناسبة للتغلب على المحنة التي عانى منها العالم من الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة لجميع المسلمين في المملكة والعالم عشية عيد الفطر المبارك  
الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة لجميع المسلمين في المملكة والعالم عشية عيد الفطر المبارك

منذ تأسيسها السعودية تنبذ التطرف وتحارب الإرهاب

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته: إنه “متفائل بالخطوات الإيجابية المتخذة لتحقيق الاستقرار في العالم العربي، حتى يسود الأمن والازدهار لجميع أنحاء العالم”، وأضاف جلالته: إن “المملكة العربية السعودية، منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز، تعمل على نبذ التطرف ومحاربة الإرهاب، ووقفت دائمًا مع المجتمع الدولي لخدمة الأمن العالمي واستعادة السلام”.

خدمة نتشرف بتقديمها

وقال جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، عن الحج، إن المملكة تسعى جاهدة لخدمة ورعاية المصلين والحجاج أثناء تاديتهم لمناسك الحج والعمرة في الحرمين الشريفين، “خدمة نتشرف بتقديمها”، وأضاف جلالته: “نحن فخورون بمساهمة بناتنا، ضمن فرق أمن الحج والعمرة “.

أزمة كورونا

وتابع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته : إن “الحكومة السعودية اتخذت العديد من الإجراءات هذا العام وركزت اهتمامها على حمايتهم وتزويدهم بأعلى معايير السلامة في ظل أزمة كوفيد -19، إن مكافحة هذا الوباء الذي حل بالعالم يتطلب منا جميعًا الالتزام بالإجراءات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة ، بما في ذلك التباعد الاجتماعي ، وضرورة تلقي اللقاح الذي سيعمل على تحصين مجتمعنا العزيز من المواطنين والمقيمين.
وأضاف جلالته: أن “المملكة ستواصل العمل داخل المجتمع الدولي لمواجهة هذا الوباء “، مؤكدًا على دور المملكة الإنساني في الحفاظ على الإنجازات والتغلب تمامًا على جميع آثار الوباء.

وختم جلالة الملك كلمته بتوجيه الشكر المتمركزين في مواقعهم العسكرية والمدنية والصحية وهم يقضون العيد بعيدًا عن عائلاتهم.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
بيان عاجل من وزارة الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر

وزير الصحة مُحذرًا لا تعانقوا وتقبلوا الأطفال ولا تجعلوا عيدنا أحزان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *