استعدادا لموسم عيد الأضحى دعا رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني كل المواطنين لقضاء عيد الأضحى المبارك فى بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وذلك نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد، وكان العثماني قد أكد على أهمية احترام كافة الإرشادات الصحية خلال عيد الأضحى المبارك تفاديا للوضع الوبائي الكبير داخل المغرب.

مخاوف من زيادة حالات كورونا خلال عيد الأضحى

هذا وتزداد المخاوف من كل المواطنين لزيادة حالات فيروس كورونا خلال عيد الأضحى المبارك وذلك وسط دعوات من جانب العائلات إلى قضاء العيد فى اماكن متفرقة ومختلفة داخل المغرب.

وحسب تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية نصح رئيس الوزراء المغربي المواطنين بضرورة قضاء عيد الأضحى داخل بيوتهم مؤكدا أن الوضع بحاجة إلى الاستقرار خلال تلك الفترة وأكد أن كافة المواطنين بحاجة إلى ذلك.

هذا وكان فيروس كورونا قد واصل وجوده فى مختلف الدول مع مخاوف من عدم الوصول إلى عقار حتى نهاية الشهر وهو مايعجعل الدول بحاجة إلى القيام بالمزيد من الإجراءات الاحترازية طيلة الفترة الحالية.

هذا ويشهد عيد الأضحى المبارك فى المغرب وكافة الدول تنقلا بين المناطق، إلا أن التقليل من الخروج من دواعى الوقاية وحتى الخروج من جائحة فيروس كورونا.

وكان المغرب قد أعلن الأحد أنها دخلت المرحلة الثالثة من مراحل خطة رفع الحجر الصحي، ولكن فى نفس الإطار سيتم فرض المزيد من القيود الوقائية خلال الفترة المقبلة، وكان المغرب قد سجل عدد من الإصابات بلغ 17 ألف إصابة وشهدت حالات الوفاة استقرار عند عدد 273 فرد ووصل المتعافين إلى 14 ألف من المصابين.

وفى ذات الإطار فرضت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الصارمة فى التعامل مع الأضاحي من أجل السيطرة على فيروس كورونا، وهى أن يكون لدى المتخصصون فى التعامل مع الأضاحي شهادات تثبت خلوهم بشكل كامل من فيروس كورونا وتزويدهم بالكمامات وسوائل التعقيم.

اقرأ أيضا: طرق تطويل الشعر في أسبوع ٩ سم وجعله قوي وناعم

يذكر أن الإقبال قد شهد زيادة فيما يخص وسائل النقل العام فى المغرب وذلك خلال فترة العيد، حيث يعود المزيد من العمال والموظفين والطلبة إلى مدنهم وتكثر الزيارات المختلفة بين كافة المواطنين فى عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات إحترازية مرتقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *