يحاول المرور السعودي بصفة مُستمر إعطاء العديد من النصائح والتعليمات لقائدي المركبات ويطالبهم بالالتزام بها للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين، وعدم التعرض للحوادث لا قدر الله والتي قد تؤدي إلى إصابات خطيرة أو حالات وفيات، ووفقًا لآخر الاحصائيات فإن عدد حوادث الطرق تزايد في الفترة الأخيرة بشكل كبير نسبيًا.

المرور السعودي وتعليمات الانتقال من مسار لآخر

بالطبع أولى تلك التعليمات هي التأكد من خلو المسار من أي مركبات قادمة وإلا سوف يكون قائد المركبة الذي يحاول الانتقال لمسار آخر سببًا في حادثة، أما النصيحة الثانية فهي على قائد المركبة أن يتأكد من عدم وجود أي علامات أو إشارات تمنع الانتقال، وعليه كذلك أن يعطي إشارة للآخرين بخطوته تلك.

تعليمات المرور السعودي
تعليمات المرور السعودي

نصح المرور السعودي كذلك بأنه يجب اختيار المكان المناسب لكي يتم تغيير المسار فيجب ألا يتم ذلك عند الطرق المرتفعة، أو الإشارات الضوئية أو مداخل ومخارج الطرق فكل تلك أماكن يكون تحويل المسار فيها خطيرًا وقد يؤدي إلى تعطل حركة الطريق.

الالتزام بكافة التعليمات المرورية

كما طالب المرور السعودي الجميع بضرورة الحفاظ على علامات الطريق وعاكساته وعدم إتلافها، لأنها تُمثل أهمية كبرى خاصة لمن يسيرون على طرق معينة للمرة الأولى، ويجب الالتزام بكافة التعليمات حتى لا يتسبب ذلك في الحصول على مخالفات مرورية لقائد المركبة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الشؤون الإسلامية تعين 245 موظفة نسائية
جدة تتصدر المدن في التعافي من كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *