أعلن المركز الوطني للأرصاد أن هناك حالة ماطرة جديدة سوف تشهدها العديد من مناطق المملكة وذلك خلال الأسبوع المُقبل وتحديدًا في النصف الثاني منه، وجاء ذلك في تغريدة على الحساب الرسمي للمركز على تويتر حيث جاء فيها كذلك الأماكن التي ستتأثر بها وهي مكة والمدينة المنورة وتبوك والسواحل الشمالية، كما أنها سوف تمتد إلى الرياض والشرقية وحائل والحدود الشمالية.

حالة الطقس وفقا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد

هذا ويُتابع المواطنون عن كثب بيانات وتوقعات المركز خاصة في الأوقات التي يكون من المتوقع فيها تساقط أمطار وحدوث تغيرات في حالة الطقس، مثل التي تشهدها العديد من مناطق ومحافظات المملكة خلال الأيام القليلة الأخيرة، ومُنذ بدء موسم المربعانية وهو بداية الشتاء في السعودية بشكل رسمي.

توقعات المركز الوطني للأرصاد
توقعات المركز الوطني للأرصاد

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية اليوم:
وزير الصحة السعودي يُطلق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
وزارة العدل تعدل مدة صلاحية الوكالة الإلكترونية عبر بوابة ناجز من 3 أشهر إلى سنة

وفي ذات الإطار وبعيدًا عن توقعات المركز الوطني للأرصاد لطقس الأسبوع المُقبل فقد أكد الباحث المناخي عبد العزيز الحصيني أن أجواء الـ 48 ساعة المُقبلة بدءًا من اليوم الخميس وحتى السبت سوف تكون باردة، وأننا سوف نحتاج إرتداء الملابس الثقيلة خاصة في الأماكن المكشوفة التي سيكون فيها الانخفاض في درجات الحرارة أكبر.

توقعات بأمطار خلال الـ 48 ساعة

كما أضاف الحصيني بأن هناك توقعات بتساقط أمطار خلال الساعات المُقبلة من خفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن في المملكة العربية ودول الخليج، وجاءت توقعاته كما ذكرها موضحة بالأسفل.

 أجزاء محافظات شقراء الزلفي ثادق مرات المجمعة الغاط والصمان والقصيم والجوف والشمالية وشمالي الشرقية والدوادمي وعفيف وجنوب حائل وبين مكة وجازان وجنوب شرق المدينة والكويت والإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *