المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” يقدم نصائح من أجل توفير الطاقة لرفع كفاءة أجهزة التكييف في المملكة العربية السعودية، ونقدم لكم بموقع أخبار السعودية نبذة عن هذا المركز وكذلك النصائح المقدمة منه من خلال الموقع الالكتروني الذي يقدم برامج توعوية لترشيد الاستهلاك ونشر الوعي سواء في مدارس التعليم العام أو الجوامع والمساجد.

المركز السعودي لكفاءة الطاقة  “كفاءة”

تم انشاء المركز السعودي لكفاءة الطاقة وفق القرار  الوزاري رقم (363) بتاريخ 24/ 11/ 1431 هـ، ثم صدر قرار لتنظيم المركز وتفاصيل مهامه بتاريخ 14/ 1/ 1433 هـ، ومن خلال موقع المركز السعودي لكفاءة الطاقة الالكتروني وضع أهدف المركز لترشيد استهلاك الطاقة ورفع الكفاءة، وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية، ولدية رؤية ورسالة يقوم بها من خلال العمل مع الجهات المعنية لكل من القطاعين العام والخاص من أجل الوصول لأفضل الممارسات داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

نصائح لرفع كفاءة أجهزة التكييف

وضع المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” نصائح لتقليل استهلاك الطاقة من خلال مجموعتين وهما:

  • المجموعة الأولى من النصائح: تتمثل في الشراء للتكييف وضرورة التأكد من حمله بطاقة كفاءة الطاقة، واختيار سعة التبريد تبعا لمساحة الحجرة.
  • المجموعة الثانية: وهي بعد شراء التكييف يجب من تثبيت درجة الحرارة على (24 درجة مئوية) لأنها الدرجة المثلى للتبريد، وإغلاق الأبواب والشبابيك حال تشغيله، وكذلك ضرورة إغلاق المكيف عن ترك المكان، مع تنظيف فلتر التكييف كل أسبوعين.

المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"يقدم نصائح لرفع كفاءة أجهزة التكييف

اقرأ أيضاً

مبادرة أجهزة التكييف عالية الجودة

كما قام المركز السعودي لكفاءة الطاقة بوضع نصائح بشأن أجهزة التكييف، حيث أن تلك الأجهزة تستهلك 50 من الطاقة الكهربائية في المملكة، وأوضح أن الجهزة التكييف عالية الجودة تعد منخفضة في استهلاك الطاقة بالمقارنة بالأجهزة الأخرى، لذلك تم إطلاق مبادرة في مختلف الجهات الحكومية من أجل تطبيق مواصفات قياسية عالمية لأجهزة التكييف المنتجة محليا والمستورة، وقد قامت هذه المبادرة بالمراحل التالية:

  • المرحلة الأولى أطلقت في 29 أكتوبر 2018 والتي قامت على تعزيز دعم الإنتاج المحلي من أجهزة التكييف
  • ثم تحفيز المبيعات من الأجهزة المصنعة محليا
  • ثم من عام 2019 إطلاق مبادرة التكييف عالية الجودة كاملة والتي تشمل جميع مناطق المملكة وتستمر مدة 24 شهرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *