أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) أن قمته العالمية الـ22  ستنعقد في نهاية العام المقبل في الرياض، وهو أهم حدث  للسفر والسياحة في العالم، ويأتي انعقاد القمة في الرياض انعكاسًا لموقع المملكة وكيف تمكنت من إعادة تصميم السياحة وإعطاء الأولوية لها لجعلها أكثر أمانًا واستدامة وشمولية.

المجلس العالمي للسفر والسياحة

المجلس العالمي للسفر والسياحة يعلن انعقاد قمته العالمية الـ22 في الرياض
المجلس العالمي للسفر والسياحة يعلن انعقاد قمته العالمية الـ22 في الرياض

لماذا اختيرت السعودية لعقد قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة

في الآونة الأخيرة شهدت السياحة في الشرق الأوسط نموًا بوتيرة أسرع من أوروبا وأمريكا اللاتينية وفقًا لبحث جديد، حيث من المقرر أن تنمو السياحة بنسبة تزيد عن 27 % بحلول نهاية هذا العام، وقد رحب وزير السياحة السعودي ، أحمد الخطيب، باختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة قمة WTTC  العالمية القادمة في عام 2022، وقال : “هذا منتدى مهم للقطاع الخاص والحكومة للالتقاء لإعادة تصميم السياحة في المستقبل، ومن الرائع عقد هذا الحدث في المملكة”، وأضاف مشيرًا إلى ريادة السعودية في مجال السياحة: “هذا تقدير للريادة السعودية لمساعدة قطاع السياحة العالمي على التعافي، والأهم من ذلك، أن يصبح أكثر استدامة” .

إشادة بدور السعودية في قطاع السياحة

ويأتي انعقاد قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة في السعودية عقب القمة العالمية المقبلة المقرر انعقادها في مانيلا، الفلبين، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس 2022.

وقالت جوليا سيمبسون، رئيسة مجلس إدارة WTTC ومديرها التنفيذي، متحدثة عن مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض: “منذ البداية ، عندما تسبب الوباء في توقف السفر الدولي بشكل شبه كامل، أظهرت المملكة العربية السعودية التزامها التام تجاه قطاعنا، مما يضمن تحقيق ذلك، وظلت في طليعة جدول الأعمال العالمي”.
وأضافت  سيمبسون: “لذلك نحن ممتنون ونريد أن نعترف بجهودهم المذهلة من خلال جلب قطاع السفر والسياحة العالمي إلى المملكة العام المقبل”.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات: منصة توصيل تربط 40 تطبيقاً مسجلاً
وزارة التعليم تعلن عن بدء التسجيل للابتعاث في بكالوريوس التمريض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *