يشهد الطيران الداخلي في المملكة إنتعاشاً ويعود إلى مستوياته قبل جائحة كورونا وقد صرح بهذا الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادي السعودية الحكومية طيران أديل اليوم، إذ اقترب عدد المسافرين من مستوياته قبل جائحة كورونا كوفيد-19 ، وعلى الرغم من أن السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة هي أكبر سوق للطيران الداخلي في منطقة الخليج، حيث أغلب الدول صغيرة للغاية ولا تقدم سوى خدمات الطيران الدولي.

الطيران الداخلي في المملكة يعود للعمل بكامل طاقته

أكد  الرئيس التنفيذي لطيران أديل، كون كورفياتس، من خلال مقابلة عبر الإنترنت، بأن السوق المحلية ليست بعيدة عن العودة بنسبة مئة بالمئة. وصلت إلى مستوى 90 بالمئة، واستأنفت طيران أديل، وهي شركة تابعة للخطوط الجوية السعودية، رحلاتها في أواخر مايو أيار 2020 بعد تعليقها منذ مارس آذار بسبب الجائحة وعادت للعمل بكامل طاقتها في أكتوبر تشرين الأول.

الطيران الداخلي في المملكة يشهد إنتعاشاً ويعود لمستوياته قبل الكوفيد
الطيران الداخلي في المملكة يشهد إنتعاشاً ويعود لمستوياته قبل الكوفيد

طيران آديل

وتشغل الشركة حاليا 19 مسارا محليا إلى 14 مدينة ولديها مسار واحد دولي من الرياض لدبي. وتخطط الشركة لزيادة المسارات الدولية هذا العام ولزيادة الرحلات الدولية من الرياض ومد خدمة الطيران الدولي من جدة والدمام، ولدى الشركة 15 طائرة إيه 320 الآن أغلبها مستأجرة ويقول كورفياتس إنها ستخفض مع انتهاء مدة الإيجار في 2025 ويقول كورفياتس “نحتاج لمزيد من الطائرات“.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
وزارة الحج تنفي خبر أداء العمرة بدون حجز مسبق
خدمات البوابة الإلكترونية زاول يستعرضها حرس الحدود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *