أوصى حساب الصحة 937 التابع للوزارة والذي يقوم من خلال تويتر تلقي استفسارات المواطنين بشأن جائحة كورونا والرد عليها، وتوضيح الكثير من الأمور التي تُساعد في الوقاية والحماية من ذلك الفيروس اللعين بثلاثة توصيات مهمة لكل من خالط شخص اتضح بعد ذلك أنه مُصاب بكورونا وذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين بهذا الشأن.

توصيات الصحة 937

وقد جاءت التوصية الأولى بأن يقوم المُخالط بعزل نفسه لمدة 10 أيام في حالة ظهور أي أعراض عليه، وألا يخرج من العزل إلا إذا كانت الأيام الثلاثة الأخيرة قبل خروجه لم تظهر عليه أي أعراض، أما في حالة يُمكن تقليل مدة العزل الصحي إلى سبعة أيام فقط في حالة توفر نتيجة فحص مخبري بعد اليوم الرابع من اكتشاف إصابة الشخص الذي خالطه وكانت سلبية.

توصيات الصحة 937
توصيات الصحة 937

أما في حالة عدم ظهور أي أعراض على ذلك الشخص المُخالط فقد أكد حساب الصحة 937 أنه يُمكنه ممارسة عمله بشكل عادي، ولكن مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي وغيرها.

متابعة حساب 937

هذا وقد طالب الحساب بمتابعته على تويتر من أجل الاستفادة من كافة النصائح والتوصيات التي ينشرها للمواطنين والمقيمين على حد سواء، والتي تطمئنهم وفي ذات الوقت تُساعد في عدم انتشار العدوى.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الإخبارية: توفير جرعة لقاح كورونا الثانية لفئة من 30 لـ 40 عام
53% من سكان المملكة تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *