وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية عددا من مجالس البلديات لإنشاء مقابر لغير المسلمين في مناطقهم، وذلك لتسريع استكمال إجراءات دفن الموتى من غير المسلمين، بدلاً من نقل جثثهم إلى عدد محدود من المقابر، مثل تلك الموجودة في محافظة جدة كما كان الحال في السابق، وبحسب مصادر مطلعة، فقد وضعت الوزارة مواصفات لهذه المقابر على عكس المواصفات الخاصة بمقابر المسلمين.

 مقابر لغير المسلمين

وقد أعلنت أمانة الطائف عن تكريم دائرة الموتى بعقد اجتماع مع كبار المختصين بوزارة الصحة لبحث القضايا المتعلقة بدفن الموتى، وآلية تطويرها بما يوفر الراحة للأسر، في إطار خطط تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين.

الشؤون البلدية والقروية توجه بإنشاء المزيد من مقابر لغير المسلمين  
الشؤون البلدية والقروية توجه بإنشاء المزيد من مقابر لغير المسلمين

وتعمل رئاسة البلدية على تجهيز المقابر للمتوفى من غير المسلمين، وكذلك لتمكين أقارب المتوفى من الحصول على شهادات الدفن الفورية من خلال خدماتها الإلكترونية بطريقة أسهل وأبسط ، وذلك لتلافي التأخير في الدفن، وإصدار شهادات الوفاة، والتي عادة ما يتم ذلك من قبل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

كما تعمل رئاسة البلدية على تجهيز المقابر بشكل يومي لتسهيل سير طقوس الدفن، فضلا عن رفع جدار عدد من المقابر وإنشاء أسوار جديدة بجميع خدماتها من حفر وغسيل الميت، واستيفاء متطلبات الكفن، هذا بالإضافة إلى تنظيف المقابر بإزالة الأشجار وترقيم القبور ليسهل على أهل المتوفى معرفة أماكن قبور موتاهم عند زيارة المقابر فيما بعد.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الأرصاد الجوية عن حالة الطقس: تستمر تقلبات الطقس في معظم مناطق المملكة حتى يوم الجمعة
أسعار الذهب اليوم في السعودية الأحد 5 فبراير 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *