قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 22.615 جولة رقابية على عدد من المساجد بأماكن متفرقة في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي، وذلك من اجل متابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا، والتي كانت قد أعنت عنها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

جولات رقابية من الشؤون الإسلامية

وتحاول الوزارة تحقيق أعلى معايير الأمان في بيوت الله تحقيقاً للرسالة التي تقوم بها الوزارة خلال هذه المرحلة، حيث أشارت الوزارة انه تم رصد 89 مخالفة من المصليين ومنسوبي المساجد.

الشؤون الإسلامية: 22615 جولة رقابية الأسبوع الماضي وعدد المخالفات
الشؤون الإسلامية: 22615 جولة رقابية الأسبوع الماضي وعدد المخالفات

حيث أكد وزارة الشؤون الإسلامية أن المخالفات التي تم رصدها قد تنوعت ما بين عدم ارتداء الكمامة وعدم إحضار السجادة، وذلك بالإضافة إلى عدم التقيد بمواقيت الصلوات ومدة فتح المساجد بحسب ما أكدت عليه الوزارة خلال الفترة الماضية، حيث تم رصد تراخ في تطبيق الإجراءات الوقائية بنحو 1210 مسجداً في مناطق متفرقة بالمملكة، وأنه تم معالجتها فوراً.

التعامل بحسم مع المخالفين

وأكدت الوزارة أن الجولات الرقابية مستمرة خلال هذه المرحلة على جميع المساجد، وأكدت أنه سوف يتم التعامل بكل حسم مع جميع المخالفات خلال الأربعة والعشرين ساعة وفي جميع الصلوات، مؤكدة انها تصب في النهاية لمصلحة المصليين ومنسوبي المساجد.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الموارد البشرية: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس وتُحذر المخالفين
السعودية تدرس تطعيم الفئة العمرية 12-18 سنة بلقاح كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *