أدان نائب الرئيس التركي “فؤاد أقطاي” اليوم الاثنين تفتيش السفينة التركية من فرقاطة ألمانية تابعة للعملية ” إيريني”، حيث  أشارت ” تي آر تي” التركية أن أقطاي أدان بشدة تفتيش السفينة بشكل غير قانوني من قبل  الفرقاطة الألمانية، حيث اكد سيادته أنه تم إطلاقها من قبل الاتحاد الأوروبي دون استشارة من أحد، حيث أكد أن تلك العملية تؤكد على انحياز واضح.

محاولة تفتيش السفينة التركية

وكانت الدولة التركية قد منعت القوات الألمانية التابعة لبعثة بحرية خاصة بالاتحاد الأوروبي من تفتيش سفينة شحن تركية اشتبهت أنها تحمل أسلحة حربية إلى ليبيا، وذلك وفق ما نقلته صحيفة دير شبيجل اليوم الاثنين نقلاً عن وزارة الدفاع الألمانية.

السفينة التركية والفرقاطة الألمانية.. خلاف جديد بين الاتحاد الأوروبي وتركيا
السفينة التركية والفرقاطة الألمانية.. خلاف جديد بين الاتحاد الأوروبي وتركيا

وأشارت صحيفة ” دير شبيجل” أن الجنود الألمان بناء على مبادرة الاتحاد الأوروبي لفرض حظر نقل الأسلحة الصادر من الأمم المتحدة على الدولة الليبية، والتي أطلق عليها اسم عملية ” إيريني”، قد صعدوا على متن السفينة التركية، ولكنهم قاموا بالإنسحاب فوراً بعد احتجاج تركيا لدى بعثة الاتحاد الأوروبي.

يهمك أيضاً:
خلال أيام قليلة أمريكا تبدأ في استخدام لقاح كورونا الجديد
علماء يكتشفون رابط فيروس كورونا والتدخين

وتحاول عدد من القوات التابعة للاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة تطبيق  مبادرة إيريني التي أصدرتها الأمم المتحدة، لذا قامت بمحاولة تفتيش السفينة التابعة للدولة التركية وصعد الجنود الأمان في محاولة لتفتيش الفينة قبل احتجاج تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *