نفت السفارة السعودية في واشنطن اليوم الثلاثاء، أن يكون الإرهابي المحتمل الذي اعتقلته السلطات الأمنية الحدودية في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي، مواطن سعودي، واستناداً إلى التواصل مع السلطات الأمريكية المختصة بهذا الشأن، تؤكد السفارة أن الشخص المذكور ليس مواطناً سعودياً.

السفارة السعودية في واشنطن

السفارة السعودية في واشنطن تنفي اعتقال الولايات المتحدة ارهابي محتمل أن يكون سعوديًا
السفارة السعودية في واشنطن تنفي اعتقال الولايات المتحدة ارهابي محتمل أن يكون سعوديًا

ادعاء كاذب

وقالت السفارة في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة  تويتر: “سنواصل التنسيق مع حكومة الولايات المتحدة وتقديم أي حقائق بشأن هذه المسألة”، وجاء توضيح السفارة السعودية في واشنطن، بعد أن زعمت السلطات الأمريكية زوراً أن المشتبه به الذي تم القبض عليه في ولاية أريزونا سعودي الجنسية، والذي يبلغ من العمر 21 عامًا.

واوضحت السفارة أن الادعاء الكاذب بشأن هوية المشتبه به، المقدم من  كريس كليم ، كبير ضباط الدوريات في معبر يوما الحدودي، الذي نشر صورًا مموهة للمشتبه به، وهو يرتدي سترة فريق الإسعاف التطوعي في مقاطعة أونيدا المركزية، مزينة برقعة العلم الأمريكي وأخرى تنص على ” متطوع في مقاطعة وسط أونيدا “.

حيث كان كريس كليم قد قال: إن “المشتبه به دخل الولايات المتحدة من المكسيك ليلة الخميس، وأن المهاجر البالغ من العمر 21 عامًا من المملكة العربية السعودية مرتبط بالعديد من الأشخاص اليمنيين المعنيين، الذين تلاحقهم السلطات الأمريكية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
إصابات كورونا في المملكة خلال ال 24 ساعة الماضية بلغت 222 حالة
وزارة الصحة توضح نوع اللقاح المتاح في الجرعة التنشيطية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *