ما زالت الشروط الجديدة لتطبيق واتسآب تُثير ضجة كبيرة خاصة بعد أن قيل عنها أنها انتهاك لسياسة الخصوصية، وتجعل مُستخدم التطبيق عُرضة لأن تكون بياناته ليست في أمان، وهذا بلا شك أبرز ما يبحث عنه مُستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يتم من خلالها تبادل الصور الشخصية والملفات والمُستندات المُهمة والتي قد تكون خاصة بالعمل.

السعوديون يهجرون واتسآب

ونتيجة لذلك وانتشار التحذيرات على مستوى العالم حذرت الجهات الرسمية في المملكة المواطنين من الموافقة على شروط واتسآب الجديدة، وحذرت كذلك مما أطلقت عليهم لفظ المتهاونين والذين يقللون من شأن شروط الاستخدام الجديدة ويدعون إلى قبولها فهي ليست بالسيئة، وأن هناك مفهوم خاطيء لها وأنه لا يمكن أن يكون القائمون على التطبيق يسعون لإلحاق الضرر بأنفسهم.

السعوديون يهجرون واتسآب
السعوديون يهجرون واتسآب

إلا أن السعوديون استجابوا لتلك التحذيرات ودشنوا على تويتر هاشتاق حمل اسم “السعوديون يهجرون واتسآب”، وقد وصل إلى المرتبة الأولى في المملكة وبالفعل دعى الكثيرون من خلاله إلى هجران التطبيق حتى تتراجع الشركة عن تلك الشروط الجديدة.

تطبيقات بديلة

وفي ذات الوقت نشر العديد من النشطاء وكذلك المتخصصين تطبيقات أخرى بديلة وعلى رأسها سيجنال وتليجرام، والأخير معروف بشدة مُنذ فترة كبيرة بحفاظه على خصوصية عملائه.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
موسم الشبط 1442 برد البطين وعدد أيامه في مربعانية الشتاء
رئاسة شؤون الحرمين توفر 44 خدمة رقمية في المسجد الحرام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *