موسم الحج يأتي وسط ظروف استثنائية وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ورئيس اللجنة العليا لأعمال الشؤون الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز أل شيخ قد أعلن جاهزية المملكة العربية السعودية لاستقبال الحجاج فى موسم الحج، وتوجه بالشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على العناية الكاملة والرعاية كذلك لمن يقوم بخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق الطمأنينة والأمان لهم وبشكل كبير.

موسم الحج يتم فى ظروف استثنائية

هذا ويأتي موسم الحج فى ظروف استثنائية هذا العام نظرا لجائحة كورونا والتى يمر بها العالم بأثره وهو الأمر الذى أسهم فى تقليل عدد الحجاج وبشكل ملحوظ هذا العام من أجل مزيد من الحماية للحجاج هذا العام وسط تطبيق صارم لكل الإجراءات المختلفة.

هذا وكانت كل مرافق وقطاعات الوزارة فى المشاعر المقدسة قد أعلنت جاهزيتها وبشكل كامل لاستقبال الحجاج فى وقفة عرفات وتحديدا ف مسجد نمرة والمشعر الحرام وتقديم كل الخدمات اللازمة لهم وفق معايير قوية.

كان وزير الشئوون الإسلامية قد عقد مؤتمرا عبر الاتصال المرئي عن بعد من أجل بحث استعدادات الوزارة والضوابط الصحية فى كل المواقع، هذا وتقوم الوزارة بجهود كبيرة من أجل خدمة الحجاج والحجيج وكذلك تسهيلات كبيرة لهم خلال موسم الحج.

موسم الحج
موسم الحج

وكان الوزير قد التقى عددا من الإعلاميين من كل وسائل الإعلام والتى تتابع موسم الحجاج هذا العام وقام بالرد على كافة الأسئلة لهم وكذلك قام بالإشادة الكاملة بدورهم فى نقل الصورة الصحيحة والجهد المبذول من قبل المملكة العربية السعودية فى مواصلة الاستعداد الأمن لموسم الحج فضلا عن الجهد العظيم من رجال الأمن.

اقرأ أيضا:

وزارة الدخلية تُنهي استعداداتها لاستقبال الحجاج في عرفات وتُحذر المواطنين

المياه الوطنية تُقدم نصائح للمواطنين لتوفير 5000 ريال سنويًا

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد بذلت الكثير من الجهود من أجل وضع تصور للطواف بما يضمن التباعد الإجتماعي بين الحجاج فى كل مكان وسط تطهير متكامل ومستمر لكافة الأماكن التى يتردد عليها الحجاج وكذلك على كافة الفنادق ووضع الطواقم الصحية فى حالة استعداد لأي طارئ مع إلتزام الحجاج بإرتداء الكمامات أثناء كل مناسك الحج وسط متابعة قوية من كل الجهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *