أطلقت المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، الحملة الشعبية، عبر منصة سهم الإلكترونية، لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان.

الحملة الشعبية

السعودية تطلق الحملة الشعبية عبر منصة سهم الإلكترونية لدعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا
السعودية تطلق الحملة الشعبية عبر منصة سهم الإلكترونية لدعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

وقال عبد الله الربيعة مستشار الديوان الملكي والمشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في كلمته في حفل إطلاق الحملة بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة في الرياض، إن العمل الإنساني السعودي لا يرتبط بأي أجندة سياسية أو دينية أو عسكرية.

وضرب الربيعة مثالاً على ذلك، فقال: “عمل المركز منذ تأسيسه على تخفيف معاناة الشعب السوري دون ربط مساعدته بأي أجندة محددة”، وأوضح الدكتور الربيعة أن الشحنة الإغاثية التي سيرسلها المركز إلى سوريا ستغطي كافة المناطق المتضررة، مشيراً إلى أنه بدأ التواصل مع كافة المنظمات في سوريا قبل انطلاق حملة تقديم المساعدة.

وأوضح الربيعة أن حجم التبرعات التي تم جمعها حتى قبل انطلاق الحملة بلغ أكثر من 13 مليون ريال، وهذا يجسد التزام الشعب السعودي واستجابته لإنقاذ ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.

وشدد الربيعة على أنه سيتم إرسال التبرعات عبر تطبيق سهم أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة أو عبر قنوات التبرع المتعددة على موقع المركز، مشيرًا إلى أنه لن تتلقى الحملة أي تبرعات نقدية أو عينية بسبب بُعد المناطق وتكلفة النقل الجوي، ويقتصر تطبيق سهم على التبرعات داخل المملكة.

وأضاف غير أنه يمكن استلام التبرعات من الخارج بشرط أن تمر عبر قنوات رسمية معروفة ومعترف بها لضمان سلامة الأموال، وكشف عن أنه سيتم تدشين جسر جوي خلال الساعات المقبلة لنقل التبرعات سواء كانت مأوى أو دواء أو غذاء، وأن فرق الإنقاذ ستسافر إلى المناطق المنكوبة لإنقاذ الجرحى والمتضررين من الزلزال.

السعودية تطلق الحملة الشعبية عبر منصة سهم الإلكترونية لدعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا
السعودية تطلق الحملة الشعبية عبر منصة سهم الإلكترونية لدعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

وسيكون هناك فرق تدخل سريع من فرق طبية طارئة وفرق تطوعية من كوادر سعودية يكرسون وقتهم وجهدهم وخبرتهم للتخفيف من المحنة الفادحة التي أصابت الأشقاء في سوريا وتركيا،  وقال الربيعة: إن الكوادر ستسافر إلى تركيا وسوريا وستكون هناك كوادر طبية متخصصة مختلفة للمشاركة في حملة إنقاذ المتضررين من الزلزال.

وأشار الربيعة إلى وجود فرق لتقييم الوضع وتحديد الاحتياجات وسيتم إرسالهم إلى المناطق المتضررة، وبناء على ذلك، سيتم تحديد البرامج وطريقة المساعدة لهذه المجالات، وأضاف: أن “هناك العديد من الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض في هذه المناطق بينهم جرحى يحتاجون إلى الإنقاذ والمساعدات الطبية”.

منصة سهم الإلكترونية

وأوضح الريعة إلى أنه يمكن التبرع للحملة عبر:

  • منصة “سهم” على الرابط التالي: ksrelief.org/SYTR.
  • إرسال تحويلاتهم مباشرةً من خلال الحساب المصرفي للحملة (SA7780000500608018777776).
  • من خلال تنزيل تطبيق سهم على الأجهزة المحمولة عبر Apple Store و Google Play.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من قطار الحرمين بشأن حادث جدة
الوطني للأرصاد يكشف عن محافظة سعودية تسجل صفر درجة الحرارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *