يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم معرفة موعد عيد الأضحى المبارك ومن المعروف أن ذلك الموعد يرتبط لدينا بالكثير من الأمور منها بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهي من الأيام التي يجتهد فيها المسلمون في العبادة سواء من صيام أو ذكر لارتفاع الأجر فيها، كما ورد في القرآن الكريم في سورة الفجر عندما أقسم بها الله عز وجل وأيضًا من الأحاديث الصحيحة عن النبي صل الله وعليه وسلم.

موعد عيد الأضحى المبارك

تحديد الموعد أيضًا يرتبط بوقفة عرفة وهي أهم ركن في أركان الحج حيث يصعد حجاج بيت الله الحرام يوم التاسع من ذي الحجة على جبل عرفات، كل ما سبق يجعل هناك متابعة من جميع المسلمين على مستوى العالم لذلك الموعد، وبالطبع تحديده من الآن يكون فلكيًا أما رسميًا فيتم بعد استطلاع الهلال لشهر ذي الحجة.

موعد عيد الأضحى المبارك
موعد عيد الأضحى المبارك

هذا وقد كشف الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق عن أن موعد عيد الأضحى المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021، على أن تكون وقفة عرفة هي يوم الاثنين 19 يوليو وغرة شهر ذي الحجة هو يوم الأحد الموافق الثامن من يوليو.

شهر ذي القعدة 30 يوم

وأكد الدكتور خالد الزعاق أن العمليات الحسابية والفلكية بهذا الشكل تؤكد أن شهر ذي القعدة سوف يكون كامل أي 30 يوم، وجدير بالذكر أن يوم الجمعة سوف يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة.

اقرأ في أخبار السعودية:
وزير الداخلية السعودي يوافق على خطة الطوارئ العامة للحج لهذا العام 1442هـ
تأشيرة إلكترونية جديدة للسعوديين للسفر لمصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *