الرئيس الأمريكي جو بايدن يقول بأنه سيطالب الكونجرس باعتماد مشروع إصلاح واسع النطاق للشرطة الأمريكية، والذي يحمل اسم جورج فلويد، وقد أعرب عن صدمته عقب مشاهدة شريط مصور يظهر اعتداء شرطة مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية بالضرب المبرح على مواطن أمريكي يدعى تاير نيكولز يبلغ 29 سنة؛ ما أدى إلى مقتله.

بايدن يطالب الكونجرس بإعتماد مشروع جورج فلويد لإصلاح الشرطة الأمريكية

قال بايدن وفقًا لقناة “الحرة” الأمريكية، السبت، إن “أرواح الأبرياء وصورة الولايات المتحدة كدولة للنظام والقانون على المحك”، وقد وجه القضاء الأمريكي عدة تهم من بينها القتل لخمسة رجال شرطة إثر وفاة مواطن أمريكي في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن لإجراء تحقيق سريع وكامل وشفاف في هذه المأساة.

 

ويتلخص المشروع في أبسط أشكالها في تحويل الأموال بعيدًا عن ميزانيات الشرطة واستثمارها في موارد المجتمع، وفقًا لأليكس فيتالي، أستاذ علم الاجتماع ومنسق مشروع الشرطة والعدالة الاجتماعية في كلية بروكلين ومؤلف كتاب “نهاية عمل الشرطة”، بحسب “إيه بي سي نيوز”.

وقال فيتالي لشبكة ABC News، إن سحب تمويل الشرطة له قوة دفع كبيرة هذه المرة بعد أن أصبح من الواضح أن الإصلاحات الأخرى لم تكن مجدية، مشيرًا إلى أنه من الصعب القول بأنه لا يوجد شيء خاطئ في عمل الشرطة”، وتتضمن الإصلاحات تثيبت كاميرات على جسد أفراد وضباط الشرطة، بالإضافة إلى التدريب على التحيّز الضمني، و”إصلاحات إدارية وإجرائية”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
المزيد من القتلى والمصابيين جراء قصف روسي على شرق أوكرانيا
رئيسة الوزراء الإيطالية تصل إلى ليبيا لإبرام صفقة غاز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *