أطلق الدفاع المدني مُنذ قليل تحذير مهم للجميع بأن هناك أمطار غزيرة قادمة تبدأ من يوم الاثنين المُقبل أي خلال ساعات وتستمر حتى الخميس، ويتكون على عدة مناطق بالمملكة وتتفاوت في درجة شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة وقوية قد تصل إلى حد السيول على بعض الأماكن مما قد يتسبب في خطورة على من يتواجد في تلك المناطق.

تحذيرات الدفاع المدني

وقد جاءت تلك التحذيرات بُناءًا على توقعات صادرة من الأرصاد كما ذكر البيان ببداية حالة ماطرة من يوم الاثنين المُقبل تشمل مكة والمدينة، هذا إلى جانب تبوك وحائل وكذلك الجوف والمنطقة الشرقية وأيضًا الحدود الشمالية، وسوف يصحب الأمطار رياح نشطة وسريعة سوف تؤدي إلى سرعة جريان الماء.

تحذيرات الدفاع المدني
تحذيرات الدفاع المدني

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية اليوم:
تقرير كورونا في المملكة اليوم السبت 12 ديسمبر
اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث وأبرز مواد: منع الخلوة أو الانفراد به

هذا وسوف تشهد منطقتي الرياض والقصيم هي الأخرى أمطار ولكنها مُتوسطة كما جاء في بيان مديرية الدفاع المدني نقلاً عن توقعات الأرصاد، هذا وقد جاءت التحذيرات بالتشديد على المواطنين والمقيمين بعدم التواجد في الأودية والأماكن المنخفضة في المناطق التي ستكون عرضة للأمطار.

الحالة المطرية الخامسة

هذا وسوف تكون تلك الحالة المطرية هي الخامسة لهذا العام، وقد جاءت تحذيرات وتوقعات بها من خبراء مناخيين بجانب الأرصاد وعلى رأسهم عبد الله المسند وعبد العزيز الحصيني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *