كشفت منذ قليل وزارة الداخلية السعودية من خلال المتحدث باسم شرطة كمنقطة حائل النقيب طارق النصار عن نجاح رجال الشرطة في المنطقة في القبض على أحد الأشخاص ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وهو يتجول في أحد المجمعات التجارية بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ومخالفته تعليمات العزل والحجر الصحي وتم توثيق ذلك ونشر الفيديو.

بيان من الداخلية بشأن مصاب كورونا المتجول في المجمع

وأضاف المتحدث باسم شرطة المنطقة أنه قد تم تحديد هوية المصاب وكذلك المصور والناشر والقبض عليهما، وهما مواطنان في العقد الثالث من العمر، وأنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المتورطين وإحالتهما لفرع النيابة العامة من أجل عمل التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري
الداخلية تكشف تفاصيل القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري

وأكدت وزارة الداخلية السعودية على لسار النصار أن العقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المملكة ضد كورونا سيتم تطبيقها بكل قوة وحسم مع جميع المخالفين وخاصة كل من يتعمد نقل العدوى للآخرين.

عقوبات مخالفي كورونا

حيث أن الغرامة المالية لا تزيد على 500 ألف ريال والسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات، وكذلك الغرامة والسجن معاً، وعند تكرار تلك العقوبة يتم مضاعفتها عن المرة السابقة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
أسعار النفط بالمملكة تغلق منخفضة بعد تعاملات متقلبة
السعودية تمنح تأشيرة متعددة الدخول لمدة عام واحد مع إقامة بحد أقصى 90 يومًا للسياح من 49 دولة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *