أعلن منذ قليل الجيش التشادي اليوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2021، على أنه سوف يشرف على تنظيم الانتخابات الرئاسية القادمة وسط شفافية نزيهة، حيث جاء الإعلان بعد ساعات من مقتل الرئيس التشادي المنتخب إدريس ديبي، وذلك حرصاً من الجش على أمن وسلامة البلاد والشعب خلال الفترة الانتقالية.

إعلان هام من الجيش التشادي

وكانت وسائل الإعلام قد أكدت منذ قليل على انه سوف يتم حل الحكومة الحالية والبرلمان وتشكيل مجلس عسكري انتقالي تحت رئاسة محمد إدريس ديبي، وذلك من  أجل تيسير الأمور في البلاد لحين اجراء انتخابات جديدة خلال الفترة القادمة، حيث تتولى زمام الأمور.

إعلان عاجل من الجيش التشادي بعد مقتل الرئيس
إعلان عاجل من الجيش التشادي بعد مقتل الرئيس

وجاء ذلك الإعلان بعد إعلان وسائل الإعلان عن مقتل الرئيس التشادي بعد اشتباكات مع المتمردين، وأكد المتحدث الجنرال عزم برماندوا أجونا، من خلال بيان هام له على التليفزيون الرسمي للدولة أن الرئيس لفظ أنفاسة الأخيرة مدافعاً عن وحدة وسلامة الأراضي في ساحة المعركة.

حكم الرئيس 30 سنة

وجاء مقتل الرئيس التشادي الذي حكم الدولة بقبضة حديدية منذ ثلاثون عاماً، وذلك بعدما تم إعادة انتخابه وحصل على 79.32 من أصوات الاقتراع الرئاسي الذي تم في 11 أبريل، وأعلنت عن ذلك اللجنة الانتخابية، حرص الجيش التشادي عن الإعلان عن قراره في تلك الساعات العصيبة.

طالع كذلك في أخبار السعودية العالمية:
شاب القطار وتعليق وزير النقل فيديو “هنجيبه مش هانسيبه”
روسيا تُعلن عن ظهور سلالتين جديدتين من كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *