في إطار الحرص من الجميع على تأمين المركبات بما يُقلل نسب الحوادث على الطرق وافق مجلس الوزراء على التنظيم الجديد للفحص الدوري والذي سيتم العمل به بعد 180 يوم من الآن، ولقد تم نشر كل تفاصيله ومواده في الجريدة الرسمية اليوم، لكي يتم الإستعداد من الآن لتنفيذه سواء للهيئات التي سوف تتقدم لاعتمادها للفحص أو للمواطنين للعلم به وببنوده.

التنظيم الجديد للفحص الدوري

يُساعد الفحص الدوري الدقيق على جعل المركبة آمنة وبشكل مُستمر واكتشاف أي عيوب فيها بسرعة، وهذا بلا شك يُقلل من نسبة الحوادث المرورية والتي ينتج بعضها نتيجة خطأ في الإطارات أو عجلة القيادة أو الفرامل أو غيرها من الأخطاء الفنية الأخرى، والتي يعمل الفحص على كشفها مُبكرًا.

التنظيم الجديد للفحص الدوري
التنظيم الجديد للفحص الدوري

أما أسعار ورسوم التنظيم الجديد للفحص الدوري فقد ترك هذا القانون تحديدها لـ مجلس إدارة هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، على أن يتم عرضها بشكل مُفصل على مجلس الوزراء وذلك للحصول على الموافقة النهائية فيما يتعلق بها أو يُطلب تعديلها.

اعتماد التكنولوجيا في القانون الجديد

ومن أهم البنود والمواد التي وردت في هذا التنظيم الجديد هو اعتماد التقنية والوسائل التكنولوجية الحديثة، والتي تعمل على تقديم صورة دقيقة عن حالة المركبة واكتشاف أي خطأ فيها ولو بسيط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *