ننشر لكم التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي، كانت وزارة التعليم السعودية قد وضعت خطة للتقويم الدراسي وذلك للمراحل التعليمية المختلفة سواء أكانت الإبتدائية أو المتوسط أو الثانوية، وتم تحديد التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي من خلال تحديد أيام الدراسة الفعلية وموعد نهاية الفصل الدراسي.

التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي

يشمل التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي كلا من موعد بداية الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني ومواعيد بداية الإختبارات لكل المراحل الدراسة والعطلات الرسمية والفواصل بين الإختبارات المختلفة.

التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي
التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي

كانت وزارة التعليم السعودية قد قررت أن يكون التعليم هذا العام الدراسي عن بعد وذلك حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين والمخاوف من شيوع فيروس كورونا وننقل لكم التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي.

  • عودة الإدارايين يوم 26/12/1442 الموافق 16/8/2020.
  • عودة المعلمين الأحد 04/1/1442 والموافق 23/8/2020.
  • عودة الطلاب وموعد بداية العام الدراسي الأحد 11/1/1442 والموافق 30/8/2020.
  • موعد إجازة اليوم الوطني الأربعاء 06/2/1442 والموافق 23/9/2020.
  • موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 05/5/1442 والموافق 20/12/2020.
  • موعد بداية إجازة نصف العام الخميس 16/5/1442 والموافق 31/12/2020.
  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني الأحد 04/6/1442 الموافق 17/1/2021.
  • موعد إجازة عيد الفطر الخميس 17/9/1442 الموافق 29/4/2021.
  • عودة الدراسة بعد نهاية إجازة عيد الفطر الثلاثاء 06/10/1442 الموافق 18/5/2021.
  • بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 11/10/1422 والموافق 23/5/2021.
  • إجازة نهاية العام يوم الخميس 22/10/1442 والموافق 03/6/2021.

تفاصيل التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي

كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدار قرارا بشأن التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي وذلك فيما يخص عدة معايير للعودة من المدارس، حيث اختلف التقويم هذا العام عن الأعوام الماضية نظرا لتفشي فيروس كورونا وعودة الدراسة أون لاين من أجل الحفاظ على أرواح الطلاب.

عدد أيام الدراسة للعام 1442

وفيما يخص التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي، كانت وزارة التعليم قد أعلنت عن عدد أيام الدراسة والأسابيع الخاصة بالفصل الدراسي الأول وكذلك الأسابيع الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وإجازات العام الدراسي:

  • عدد الأسابيع الخاصة بالفصل الدراسي الأول 16 أسبوع.
  • عدد الأسابيع الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 16 أسبوع.
  • عدد الأيام الفعلية للفصل الأول والثاني 177 يوما.
  • عدد الإجازات الفعلية للعام الدراسي 3 إجازات.
  • عدد أيام الإجازات السابقة بالعام الدراسي هو 35 يوما.

قواعد منظمة التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي

حول التقويم الدراسي بعد الأمر الملكي، كانت وزارة التعليم السعودية قد وضعت خطة زمنية للعام الدراسي الحالي والقواعد المنظمة للعام الدراسي، حيث جاءت مدة الدراسة 15 أسبوع في الترم الأول فضلا عن مدة الإختبارات والتي لا تزيد عن 15 يوم فضلا عن تقديم موعد الاختبار النهائي بقرار من وزير التعليم.

هذا وجاءت مدة الإجازة بين الفصلين الأول والثاني سبعة أيام أو أربعة عشر يوم، وكانت وزارة التعليم قد قررت الاختبارات أون لاين لكل الطلاب من أجل الحفاظ على صحة الأولاد.

وزارة التعليم السعودية

تحاول وزارة التعليم السعودية تحقيق المزيد من الانضباط في المدرسة قبل وجود كورونا، ومع دخول كورونا اهتمت وزارة التعليم السعودية بضبط العملية التعليمية في فترة كورونا من خلال منصة مدرستي الإلكترونية والتصميم على ضبط العملية التعليمية على منصة مدرستي لضمان حضور الطلاب ومتابعة مستمرة من كافة المعلمين من خلال وضع الجداول التعليمية المختلفة والواجبات وتصحيحها بشكل مستمر من أجل الحفاظ على مخرجات العملية التعليمية.

منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني بالسعودية

تعد منصة مدرستي نظاما للتعليم الإلكتروني، وكانت وزارة التعليم في المملكة قد أنشأت المنصة من أجل خدمة طلاب المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية وبشكل رائع، وتم تطوير تطبيق مدرستي وتم توفير إمكانية عمل واجبات وتصميمها وإرسال الطلاب الحضور إلى إدارات التعليم في المدن السعودية.

منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني بالسعودية
منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني بالسعودية

كان مليون طالب وطالبة قد عادوا لاستئناف وإستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني عن بعد من خلال منصة مدرستي وباقي المنصات الإلكترونية، هذا كان المدير العام للتعليم في الرياض قد قام بتفقد المدارس واطلع على توزيع الكتب وطالب المعلمين بضرورة بذل كل الجهد من أجل متابعة العملية التعليمية على منصة مدرستي، ودعا الطلاب وأولياء الأمور للعمل على إنجاح العملية التعليمية عن بعد.

متابعة توزيع الكتب على الطلاب
متابعة توزيع الكتب على الطلاب

كان أولياء الأمور قد عبرا عن شكرهم الكبير لوزارة التعليم في توفير الكتب والمساهمة في الحفاظ على أرواح الطلاب والتدريس أون لاين من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كيف اعرف رقم جوالي موبايلي.. الشرح بالتفصيل
حساب المواطن تغيير رقم الجوال
منصة مدرستي الواجبات وطريقة حلها ورفعها على منصتي
رابط تحميل تطبيق منصة مدرستي 1442 وأهم محتويات التطبيق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *