أشارت الإدارة المحلية لمجلس النواب في مصر عن بعض التوصيات لحل مشاكل قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث نتجت في الفترة الأخيرة في مصر بعض المشكلات أتى نتجت عن تطبيق قانون التصالح. في مخالفات البناء في أنحاء الجمهورية،  وقد اجتمعت اللجنة المحلية لمجلس النواب يوم أمس الخميس الموافق ١٣ أغسطس لاتفاق عن وضع بعض المعايير لحل المشاكل التى تنتج عن تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، وقد تم مراجعة الأثر التشريعي على ذلك القانون خلال التسع الساعات مدة الاجتماع المطول بالأمس، وبعد السماع لمختلف الأطراف المشاركة في اجتماع مجلس النواب أمس، فقد تم التواصل لبعض التوصيات المطلوبة العمل بها لحل الآثار الناتجة عن تنفيذ قانون التصالح.

توصيات التصالح في مخالفات البناء في مصر

بعد الاستماع لجميع الأطراف المعنية لحل مشكلة قانون التصالح، والسماع لكافة الحلول المقدمة والمقترحة من قبل نواب الممثلين عن محافظات الجمهورية، بالإضافة لآراء ممثلي الأحزاب البرلمانية، ونقابة كل من المهندس و الزراعيين، ومجلس القومي لحقوق الإنسان مع مواجهة الجهات المعنية فقد تم التواصل لبعض التوصيات الواجب تطبيقها للتقليل مع المشاكل الناتجة عن قانون التصالح في مخالفات البناء.

التصالح في مخالفات البناء

خدمات تهمك:

كيف أعرف رصيد زين و ما هو كود الاستعلام.

وقد جاءت توصيات مجلس النواب لحل نتاج قانون التصالح في المباني المخالفة كالتالي:

  • يجب على الحكومة المصرية أن تقوم بالاجراءات اللازمة حول مراجعة أسعار العقارات، خاصة بالمحافظات التى يزداد بها حالات النظام حول الأسعار .
  • الطلب من كل من وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية بعدم الاكتفاء فقط بالكتب الدورية المفسرة للتساؤلات أي الكتب المخصصة للإجابة على التساؤلات الواردة من التنفذين، وأن يتم تنسيق كل من ورش عمل ودورات تدريبية لسكرتارية رؤساء الأحياء لشرح تفاصيل تلك الكتب المقدمة من الوزارتين.
  • أن يتم تسهيل وتيسير الإجراءات الخاصة بجهة نقابة المهندسين.
  • ضرورة تفعيل الحكومة للوسائل التكنولوجيا الحديثة والمجال الرقمي ، وذلك من أجل حل مشكلة العجز البشري لحل مثل تلك المشكلات بشأن الفساد الإداري والمالي.

تعرف أيضاً:

الولايات المتحده تصادر ٤ سفن محملة بشحنات نفط إيرانية.

الجامعات العربية تطالب بمزيد من المساعدات السريعة إلى لبنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *