ننقل لكم تفاصيل التشهير بمنشأة عرضت مكسرات فاسدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي من قبل وزارة التجارة في محافظة الرس، كان فرع مؤسسة تجارية في الرس ومالك المنشأة قد تم اكتشاف قيامهم بالإتجار بالمكسرات والحلويات والقهوة وهي مكسرات فاسدة وغير صالحة للاستخدام الأدمي، مما دعا وزارة التجارة إلى التشهير بتلك المنشأة.

تفاصيل التشهير بمنشأة قامت بعرض مكسرات فاسدة

كانت وزارة التجارة قد أكدت أن ماحدث من القيام بعرض مكسرات فاسدة هي مخالفة تستوجب العقوبة نظرا للخطورة الكبيرة على صحة وسلامة الإنسان.

وأكدت وزارة التجارة أن هناك حكم قضائي من المحكمة الجزئية في الرياض ويتضمن الحكم غرامة مالية من خلال القيام بمصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة والقيام بالتشهير ونشر الحكم وذلك في صحيفتين واسعتين الإنتشر وعلى نفقة كل المخالفين.

ونشرت وزارة التجارة تفاصيل القضية وذلك بعدما ورد بلاغ عبر تطبيق “بلاغ تجاري” حيث تلقى مخالفة من إحدى المنشأت من قيامها بتداول مكسرات فاسدة وهو مادعا وزارة التجارة أن تقوم بضبط 14 كيلو جرام من المكسرات الفاسدة والتي لاتصلح مطلقا للإستخدام الأدمي.

بعد الفحص من قبل اللجنة المشكلة من وزارة التجارة وعدد أخر من الجهات، تم اكتشاف وجود ديدان داخل الكمية المعروضة وهو ماجعل قرار يصدر بمصادرة وإتلاف تلك الكمية، وتم إحالة المخالفة إلى الجهات المعنية من أجل القيام بتطبيق كل العقوبات النظامية خاصة وأن قانون مكافحة الغش التجاري يهدف إلى ذلك.

يذكر أن وزارة التجارة قد أكدت أنها ستواصل وبشكل مستمر ضبط كل المنشأت المخالفة لكل الأنظمة التجارية وأنها ستظل في متابعة لكافة البلاغات المقدمة من أجل التأكد من صحتها وضبط المخالفين بشكل مستمر وأكدت وزارة التجارة أن هناك عقوبات تصل للسجن وحتى ثلاث سنوات فضلا عن غرامات مالية تصل إلى مليون دولار.

طالع أيضا:
لجنة رعاية السجناء بالمنطقة الشرقية تقدم مساعدات مادية وعينية لأسرهم
منطقة عسير: إيقاف 15 راقياً وتعهدات على آخرين

وأكدت وزارة التجارة أن من بين العقوبات الموجودة هو التشهير بكل المخالفين ونشر المخالفة في صحيفتين على نفقة المخالف مع القيام بإبعاد العمالة الوافدة المخالفة إلى بلدانها ومنع دخولها مجددا أراضي المملكة العربية السعودية.

وواصلت وزارة التجارة دعوة كافة المستهلكين إلى مواصلة تقديم كل البلاغات عن المنشأت المخالفة من خلال تطبيق “بلاغ تجاري” من خلال الرابط التالي من هنا، أو من خلال الإتصال بمركز البلاغات من خلال رقم 1900 أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة عبر الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *