يناشد وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة جميع المواطنين بضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا داخل المملكة العربية السعودية للوقاية من الإصابة بمرض كوفيد 19، وقال الوزير من خلال الصفحة الرسمية على تويتر ‘‘ للحصول على لقاح كورونا أطلقنا خدمة التسجيل عبر تطبيق صحتي.. أنصح الجميع بسرعة التسجيل لنحمي أنفسنا ومن نحب من الإصابة بهذا الفيروس، وأكدت وزارة الصحة مدى مأمونية وفاعلية اللقاح نظراً لإجتيازه مراحل إختبار اللقاح بفاعلية بالإضافة لحدوث إستجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

التسجيل للحصول على لقاح كورونا في المملكة

كما أكدت الصحة السعودية  لجميع المواطنين والمقيمين مجانية الحصول على اللقاح وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة. وأبانت أن التطعيم سيكون على ثلاث مراحل وكل مرحلة لها فئات مستهدفة، كالتالي:-

الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى

  • المواطنون والمقيمون الكبار في السن من هم فوق  65 سنة + أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى.
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.
  • من لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.
  • من لديهم اثنان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، من لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.
وزير الصحة السعودي: أنصح الجميع بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا
وزير الصحة السعودي: أنصح الجميع بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
أقل حصيلة إصابات كورونا في المملكة اليوم الثلاثاء 15-12-2020
قوات أمن الطرق تُحذر وتكشف موعد التعامل مع مخالفات طمس لوحة المركبة

الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية

  • المواطنون والمقيمون ممن تجاوز عمرهم 50 سنة + باقي الممارسين الصحيين لأنهم أكثر عرضه للإصابة.
  • والمواطنون والمقيمون الذي لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، السرطان النشط، من لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 40.

الفئة المستهدفة في المرحلة الثالثة

توصي الصحة بضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، وقد أعلنت عن الفئة الثالثة المستهدفة وتشمل كافة المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح، كما أشادت بالدور الذي قامت به المملكة والخطوات الإستباقية التي إتخذتها منذ بداية الجائحة والتي كان لها دور واضح في التصدي لهذا الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *