يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية على طريقة التسجيل في التامينات للطلاب والموظفين، وذلك من أجل الحفاظ على الحقوق الشخصية وكذلك حقوق المنشأة وجميع العمال، حيث حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على توفير إمكانية التسجيل للحصول على الخدمات إلكترونياً، وخاصة بالتزامن مع مواجهة الحكومة السعودية لجائحة كورونا، وذلك دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل التابعة لها والمنتشرة في العديد من الأماكن المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في التامينات للطلاب

نجحت بالفعل مجهودات المؤسسة في تقديم الخدمات الإلكترونية وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين والراغبين في الحصول على الخدمات من المؤسسة، حيث وفرت المؤسسة برنامج عبر الموقع الرسمي والي يُطلق عليه “التأمينات اون لاين”، حيث يمكن من خلاله استقبال تسجيل ي عامل أو موظف، وسوف نعرض في هذا المقال كيفية تسجيل صاحب العمل وطريقة التسجيل في التامينات للطلاب.

التسجيل في التامينات للطلاب
التسجيل في التامينات للطلاب

طريقة الاشتراك في التامينات الاجتماعية

وفرت المؤسسة لصاحب العمل العديد من المميزات الجديدة والتي منها إضافة الموظفين أو طريقة التسجيل في التامينات للطلاب، وكذلك نقل الموظفين من مكان إلى آخر، كما يمكنه من خلال مؤسسة التامينات الاجتماعية التعرف على جميع بيانات الموظفين التابعين له والأجور السنوية، كما يمكنه تعديل بيانات الموظفين مع إضافة الراتب الجديد للموظفين التابعين له.

خطوات تسجيل صاحب العمل في التأمينات الاجتماعية إلكترونياً:

  • يجب أولاً الدخول الى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي : http://www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/home .
  • ضرورة الضغط على زر ” سجل في التأمينات ” لبرنامج التأمينات اون لاين .
  • سوف يظهر أمامك ثلاث خيارات ” مشترك ، صاحب عمل ، جهة علاج ”.
  • يجب الضغط على زر ” صاحب عمل ”.
  • سوف يتم فتح صفحة جديدة بها  بعض المعلومات ثم خيارين ” تسجيل منشأة جديدة/ فرع في التأمينات الإجتماعية ” او ” تسجيل حساب تأمينات أون لاين لمنشأة مسجلة ” اختر احدهما.
  • ثم ادخل البيانات المطلوبة ” رقم اشتراك المنشأة ”.
  • بعدها يجب أن تقوم بالضغط على زر ” التالي ”  وإدخال جميع البيانات المطلوبة بوعد الانتهاء يجب الموافقة على الإقرار ثم الضغط على التالي.
  • سوف تظهر أمامك صفحة لتأكيد المعلومات و اذا كانت معلوماتك كلها صحيحة اضغط زر ” حفظ المعلومات و الاستمرار ”.
  • أما اذا كان هناك خطأ في المعلومات اضغط على زر ” العودة و تعديل المعلومات ”.
  • وفي النهاية بعد الانتهاء سوف تظهر لك رسالة ” نجحت العملية.
التسجيل في التامينات للطلاب
التسجيل في التامينات للطلاب

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن نظام التامين يُجيز تسجيل الطلاب في حال التحاق هؤلاء الطلاب بسوق العمل مع وجود علاقة عمل حقيقة وليست وهمية، و التسجيل في التامينات للطلاب يكون بشروط، حيث أكد أن المؤسسة تسعى جاهدة من أجل تطبيق نظام التأمينات بشكل سليم، حيث يقع على عاتق المؤسسة مسؤولية حفظ حقوق جميع المشتركين مع متابعة أصحبا العمل مع التأكد من تسجيل جميع العاملين لديهم، وذلك بناء على وجود علاقة عمل فعلية من خلال متابعات دورية على جميع المصالح والمنشآت، كما يتم متابعة الموظفين في كافة مكاتب المؤسسات والمنشآت المشتركة معها.

رسالة قصيرة للمستفيدين من المؤسسة بالتفاصيل

وأضاف المتحدث من خلال تصريحات هامة أن المؤسسة العامة توم بإشعار كل مشترك يتم تسجيله في النظام من خلال رسالة قصيرة “sms” على الجوال او الهاتف الخاص به، حيث تتضمن تلك الرسالة الاسم ورقم الاشتراك في النظام وكذلك الأجر والعديد من التفاصيل الهامة التي يحتاجها المستفيد من المؤسسة، وذلك من اجل التأكد من البيانات التي تم تسجيلها من قبل صاحب العمل، كما يتم إفادته في حال تغير الأخر الخاضع للاشتراك او الانتقال إلى عمل جديد، كما يتم إبلاغه بإتمام إجراءات صرف المستحقات التأمينية أو ايقافها بشكل مؤقت.

التسجيل في التامينات للطلاب
التسجيل في التامينات للطلاب

وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا لحضراتكم طريقة التسجيل في التامينات للطلاب، وأشرنا إلى الشرط الأساسي للاشتراك الطالب في التأمينات خلال الفترة الجارية، حيث يجب أن يعمل في إحدى المؤسسات على أن تكون علاقة حقيقة، كما أشرنا على كيفية وخطوات تسجيل صاحب العمل في التأمينات الاجتماعية الإلكترونية، وهنا ننصح الجميع بضرورة اتباع الخطوات التي أشرنا لها في المقال من أجل نجاح عملية التسجيل والحصول على الخدمات من المؤسسة بشكل سريع خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
شروط استرجاع التذاكر الخطوط السعودية
شروط معادلة الشهادات في السعودية
متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات
حساب التقاعد المبكر للموظفين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *