أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إجراء تعديل على نظام بطولة دوري أبطال آسيا بالنسخ المقبلة، نتيجة للمشكلات المتعلقة بـ COVID-19، حيث  إن المباريات ستُلعب على مباراة واحدة من دور الثمانية فصاعدًا، وستقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي في ملاعب مركزية لمنطقتَي الشرق والغرب، بينما سيفتح الاتحاد الآسيوي عملية تقديم العطاءات لدول المنطقة الغربية لاستضافة نهائي 23 نوفمبر.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

بسبب كورونا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يجري تعديلات على بطولة دوري أبطال آسيا
بسبب كورونا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يجري تعديلات على بطولة دوري أبطال آسيا

ما هي التعديلات المقررة على بطولة دوري أبطال آسيا

وأضاف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تقرر أيضًا أنه ستُلعب مباريات خروج المغلوب في دوري الدرجة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي  على أساس مباراة ذهاب وإياب،  وقال الاتحاد في بيان “اتفقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي على أنه من الضروري تقليل وتيرة سفر الأندية المشاركة، مع التأكيد على التزامها المستمر بضمان سلامة ورفاهية جميع اللاعبين “.
وأضاف الاتحاد: أن “المباريات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل ستُقام في أماكن مركزية، حيث ستتميز كلتا المسابقتين بنمط مباراة الذهاب في الأدوار الإقصائية.

وفي سياق متصل قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تم إلغاء كأس آسيا للسيدات تحت 17 عامًا في إندونيسيا العام المقبل، وكأس آسيا للسيدات تحت 20 عامًا في أوزبكستان، وذلك بسبب وباء كورونا، مع احتفاظ كلا البلدين بحقوق استضافة النسخ المقبلة في عام 2024.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
المنتخب السعودي يصل إلى طوكيو للمشاركة في الألعاب الأولمبية
تقارير أمريكية: السعودية تقدم ملف تنظيم مشترك مع مصر لإستضافة مونديال 2030

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *