أثار اسم مقهى في مكة المكرمة جدلاً كبيراً بين العديد من النشطاء خلال الفترة القليلة الماضية، حيث اعتبر الكثير من النشطاء أن اسم هذا المقهى يتعارض مع القيم والمفاهيم الإسلامية، مطالبين المسؤولين في أمانة العاصمة القدمة بضرورة التدخل السريع وتعديل الاسم بما يتوافق مع مكانة مكة الدينية في العالم الإسلامي.

اسم مقهى في مكة يُثير  الجدل

حيث أكد عبد الله الشمراني أحد المتخصصين في اللغة الإنجليزية بالمملكة العربية السعودية، ان هذا الاسم ظهر في اللغة الإنجليزية القديمة وهو مركب من جزئين، حيث يمثلان مع بعضهما البعض كلمة الأب الروحي، وهذا اللقب يُطلق على الشخص الذي يحضر مراسم التعميد ويتعهد بتعليم الطفل مبادئ الدين والرعاية لديانات وثقافات أخرى، ومع تغير الكلمات والمصطلحات أصبحت تعني الأب الراعي والدائم بشكل عام.

اسم مقهى في مكة يُثير جدلاً كبيراً ورد فعل سريع من الأمانة
اسم مقهى في مكة يُثير جدلاً كبيراً ورد فعل سريع من الأمانة

رد فعل سريع من أمانة مكة على اسم المقهى المثير للجدل

كما أوضح انها قد تُطلق على العراف، حيث أثار اسم مقهى في مكة المكرمة هذا الجدل ، وعلى الفور أوضح “رعد الشريف” المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة، أن البلدية الشرائع قد رصدت بالفعل لوحة المقهى المخالفة.

حيث تم مخاطبة الجهات المعنية والتي تختص بذلك من أجل تغير تلك اللوحة بما يتوافق مع مكانة مكة المكرمة وقدسيتها بين جميع العالم الإسلامي، وانه تم بالفعل تغير الاسم الموجودة على اللوحة منذ عدة أيام.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تُعلن موعد القبول بالدراسات العليا
خلط الديزل بالبنزين يؤدي إلى مشاكل كبيرة لمحرك السيارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *