استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية،  تقدم وزارة الداخلية بالمملكة خدمة استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية، وهي الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية عن طريق الموقع الالكتروني أبشرأبشر من خلال أبشر تستطيع أن تقوم بالعديد من الإجراءات التي كانت تستهلك الكثير من الوقت  والجهد، يخدم أبشر قاعدة كبيرة من المغتربين ومن المقيمين على أرض المملكة من خدمات رخص قيادة ودفع غرامات وتجديد وخلافة من خدمات مميزة يقدمها أبشر وزارة الداخلية السعودي.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية

يمكنك الاستعلام عن عامل وافد والتحقق من مدى عدم مخالفته من خلال اتخاذ خطوات مبسطة وطباعة بيانات الاستعلام وكل ما يلزم ل استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة، وجود رقم جواز السفر وكذلك رقم الإقامة  ورقم الحدود  والدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودي قسم الاستعلامات.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية

كيفية ال استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية

  • الدخول على موقع أبشر وزارة الداخلية ويجب أن يكون لديك حساب مسجل على أبشر .
  • استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية.
  • قم بكتابة اسم العامل الذي ترغب في الاستعلام عنه يفضل أن يكون الاسم كامل أو رباعي حتى لا يحدث أي خطأ نتيجة لتشابهة الأسماء.
  •  قم بكتابة رقم الحدود في المكان المخصص لذلك وكن حذر في كتابة الأرقام.
  • قم بكتابة رقم جواز السفر للعامل الذي ترغب في الاستعلام عنه.
  • قم بكتابة جنسية العامل أي (مصري_ سعودي_ اردني _ إلخ).
  • قم بكتابة مقر العمل إن كان يعمل لدى جهة محددة.
  • قم بكتابة أي بيانات أخرى قد يرغب بها الموقع.
  • قم بكتابة رموز التحقق .
  • ثم أضغط على استعلم.
  • بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض كافة البيانات المخصصة عن المستعلم عنه.
  • قم بطباعة ورقة الاستعلام لاستخدامها في وقت آخر عند الحاجة.

 

ماذا تستفيد من الاستعلام عن بلاغ هروب

بعد خطوة ال استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية، يجب أن نعلم ما هي أهمية الاستعلام عن الوافد فهي تفيد في التحقق من أوضاع العامل من حيث المخالفات والتي تلزم بعض الإجراءات القانونية حتى يتم تصحيح وضع العامل، وفق القوانين في المملكة والتي تنظم علاقة المغتربين وأصحاب الأعمال فيجب أن يكون العامل ذا رخصة صالحة وأن يكون ضمن الأعمال الغير مسعودة والتي تستهدف أن يكون العمل بها من جنسية سعودية فقط.

ماذا يستفيد العامل من الاستعلام عن وافد، يعد الأهمية التي يحصل عليها العامل من معرفة وضعة هو إن وجد مخالفة للقانون يستطيع تحسين أوضاعه القانونية من خلال جهة العمل أو من قبله ويقوم بالعمل بطريقة شرعيه وفق القانون حتى لا يقع تحت المسائلة القانونية ويتم اتخاذ خطوات قانونية بشأن العامل منها الترحيل الفوري للبعض ومنها دفع الغرامات المالية وكل ذلك يمكن تلاشية بعد  استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية أو وزارة العمل السعودي.

عقوبة المتسترين على وافد

شددت وزارة  الداخلية على عدم التستر على وافد هارب وأوضحت  أن العقوبة قد تصل إلى غرامة مالية قدرها 100الف ريال، وألزمت التبليغ عن هروب وافد عبر بوابة أبشر  وزارة الداخلية حتى يتم البحث عن الوافد الهارب واتخاذ ما يلزم تجاهة من إجراءات قانونية.

استعلام عن وافد هارب وزارة العمل

للحصول على استعلام عن وافد هارب يمكن الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودي والقيام باتخاذ خطوات الاستعلام وهي كتابة الاسم كامل، وكتابة رقم الحدود، وكتابة رقم الإقامة والاستعلام عن وضع الوافد، يفضل القيام بالاستعلام إن رغبت في عمل أحدهم مثال العمالة المنزلية أو رغبت في توظيف أحد العاملين في شركتك أو محلك التجاري حتى تطمئن لوضع العامل القانوني.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية

استعلام عن تغيب وافد

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة وزارة الداخلية، هو أحد الخطوات الضرورية عند تشغيل أي من أنواع العمالة وكذلك يمكن للعامل أن يستعلم عن صلاحية إقامته من خلال موقع أبشر حتى يتمكن من تجديد رخصة العمل في موعدها المحدد.

اقرأ أيضاً:
البلدية النسائية تغلق مطعمًا شهيرًا بسبب أطعمة فاسدة وصراصير
الاستعلام عن رصيد مكتب العمل 1442 بالتفاصيل كاملة

يجب على العامل متابعة صلاحية العمل من خلال الاستعلام كما يجب أن يقوم بتسديد الرسوم السنوية المقررة، كما يجب على المقيمين في حالة تغيب عامل عن العمل المسارعة والتبليغ الإلكتروني من خلال موقع أبشر ويمكن تغير حال البلاغ قبل مرور 15 يوم من تاريخ التبليغ ولا يحق التعديل بعد ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *