يعتبر استرجاع حساب سناب شات من الاهمية بمكان، ذلك أن فقدان الحساب لأي سبب كان، أمر مؤلم وخاصة ان سناب شات يستخدمه معظم الناس لميزاته التي تركز على ناحية الخصوصية، لذلك  سواء كان تم نسيان كلمة المرور الخاصة بالمستخدم أو قام شخص ما باختراق الحساب  ، فإن فقدان الوصول إلى الحساب في أي من السيناريوهات المذكورة، أمر محبط للغاية، في هذه المقالة، سوف نوضح كيف يمكنك استرجاع حساب Snapchat  الخاص بك إذا فقدت الوصول إليه، وما يمكنك فعله لجعل حسابك أكثر أمانًا، فتابعوا معنا لمزيد من التفاصيل والمعلومات المفيدة بهذا الخصوص.

استرجاع حساب سناب شات

شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات

كيفية استرداد حساب  Snapchat

قبل التعرف على طريقة استرجاع حساب سناب شات، يجب التعرف على ما الذي يجعل المستخدم غير قادر على الوصول إلى حسابه ومن أكثر الأمور شيوعًا لذلك تتمثل فيما يلي:

  • بعض الأحيان وهو الاكثر شيوعًا نسيان كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  • وفي بعض الأحيان الأخرى، قد يكون شخص ما قد اخترق حسابنا وقام بتسجيل خروجنا منه.

طريقة استرجاع حساب سناب شات في حالة نسيان كلمة مرور

في حال نسيت كلمة المرور لدخول حساب Snapchat الخاص بك ولا يمكنك تسجيل الدخول إليه، فيمكنك بسهولة استعادة الوصول إلى حسابك عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور، وفيما يلي  كيفية إعادة تعيين كلمة مرور حسابك:

  • قم بتشغيل Snapchat على هاتفك، وانقر فوق تسجيل الدخول.
  • والآن أدخل اسم المستخدم، أو البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم اضغط على زر “هل نسيت كلمة المرور؟ “.
    شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
    شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
  • ثم اختر ما إذا كنت تريد استرداد حسابك باستخدام هاتفك أو بريدك الإلكتروني، ولنفترض أنك اخترت البريد الإلكتروني، في الصفحة التالية، أدخل معرف البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم اضغط على زر “إرسال”.
    شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
    شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
  • بعد ذلك سوف يرسل لك Snapchat رسالة بريد إلكتروني بها رابط لإعادة تعيين كلمة المرور،اضغط على الرابط وأدخل كلمة المرور الجديدة لإعادة تعيينها.
  • في حال اخترت خيار الاسترداد عبر الهاتف،أدخل رقم هاتفك، ثم اختر ما إذا كنت تريد استخدام خيار الرسالة أو الاتصال، ويعتبر أفضل خيار الرسالة لأنه سهل الاستخدام.
    شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
    شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
  • وثم كل ما عليك فعله هنا هو إدخال كلمة المرور لمرة واحدة المرسلة لك، ثم إدخال كلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها.

طريقة استرجاع حساب سناب شات في حالة نسيان اسم المستخدم والبريد الإلكتروني

إذا لم تكن قد استخدمت سناب شات منذ فترة وتحاول العودة إلى التطبيق، فقد يكون الأمر صعبًا، إذا لم تتذكر اسم المستخدم الخاص بك، وتتمثل الطريقة السهلة لاسترداد حسابك في استخدام بريدك الإلكتروني بدلاً من اسم المستخدم، ثم استخدام طريقة نسيت كلمة المرور الموضحة أعلاه، ومع ذلك، ماذا يحدث إذا نسيت معرف البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء هذا الحساب؟ فيما يلي ما يجب عليك عمله:

  • قم بعمل قائمة بجميع معرفات البريد الإلكتروني التي لديك، حيث قديمتلك معظم الأشخاص الذين ينسون معرف البريد الإلكتروني الخاص بهم على سناب شات معرّفات بريد إلكتروني متعددة ولا يتذكرون ببساطة أي واحد منهم استخدموه لإنشاء الحساب، لذلك تأكد من إدراج جميع معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • ثم قم بتشغيل التطبيق على هاتفك ثم تابع عملية الاسترداد باستخدام خيار الاسترداد عن طريق البريد الإلكتروني، وأدخل جميع عناوين البريد الإلكتروني واحدة تلو الأخرى، سيؤدي ذلك إلى أن عناوين البريد الإلكتروني غير المرتبطة بأي حساب بريد إلكتروني إلى ظهور خطأ  على عبارة تقول “عنوان البريد الإلكتروني غير صالح”.
  • كرر نفس العملية حتى تجد معرف البريد الإلكتروني الصحيح، ثم استخدمه لإعادة تعيين كلمة المرور واستعادة حسابك.

طريقة استرجاع حساب سناب شات في حالة Snapchat  مسروق

تُعد عملية استعادة حساب Snapchat المسروق أو المخترق ليس بالأمر السهل، ومدى صعوبة الاسترداد، يعتمد على التغييرات التي أجراها المخترق على حسابك، فإذا اكتشفت أن معلومات حسابك قد تم تسريبها في ملف تفريغ للبيانات) يكون  haveibeenpwned مكانًا جيدًا للتحقق)، فكل ما عليك فعله في هذه الحالة هو تغيير كلمة المرور الخاصة بك حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى حسابك.

استرجاع حساب سناب شات
استرجاع حساب سناب شات مسروق

وإذا قام شخص ما بالفعل بالوصول إلى حسابك وغيّر كلمة المرور، فيمكنك استخدام مسار إعادة تعيين كلمة المرور لاستعادة التحكم في حسابك، ولكن إذا قام شخص ما بتغيير ليس معرف البريد الإلكتروني للاسترداد فقط، بل ورقم الهاتف المرتبط بهذا الحساب أيضًا، فلا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك، والشيء الوحيد المتبقي هو التواصل مع Snapchat Help ، وملء استمارة على أمل أن يستعيدوا الحساب نيابة عنك.

كيفية تأمين حساب سناب شات الخاص بك

بعد أن تعرفنا على طريقة استرجاع حساب سناب شات، من الأفضل دائمًا تأمين الحساب على Snapchat من البداية بدلاً من انتظار وقوع مأساة ثم البحث عن طريقة للتعامل معها لاحقًا، والواقع هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتأمين حسابك بشكل دائم، وهناك احتمال ضعيف جدًا بان يدخله شخص ما دون علمك، ومن طرق تامين حساب سناب شات:

  • تأكد من تحديث معرف البريد الإلكتروني ورقم الهاتف

من السهل جدًا إنشاء حساب على  Snapchat، حيث كل ما عليك فعله لإنشاء حساب هو إدخال اسمك وتاريخ ميلادك، وإدخال إما رقم الهاتف أو معرف البريد الإلكتروني،  وفي الواقع، يمكن استخدام أي معرف بريد إلكتروني ورقم هاتف، وليس ضروريًا استخدام معرف حقيقي، ورغم أن هذا أمر جيد في حال كنت لا ترغب في مشاركة معرف بريدك الإلكتروني الشخصي ورقمك على سناب شات، ولكن هذا يعني بالمقابل أنه إذا فقدت كلمة مرورك أو اخترق شخص ما حسابك، فلن تكون هناك طريقة لاستعادتها.

و للتأكد من تحديث معرف البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والتحقق منهما قم بما يلي: افتح التطبيق، ثم انتقل إلى الإعدادات ومعرفة ما إذا كنت قد قمت بذلك أم لا.

  • تمكين المصادقة الثنائية

ضمن إعدادات Snapchat ، يمكن أن تقوم بتمكين المصادقة الثنائية لأنها تقلل من فرص اختراق أي شخص لحسابك، ولتمكين المصادقة الثنائية: افتح “الإعدادات” ، ثم انقر فوق “المصادقة الثنائية” ثم اتبع الخطوات لتمكينه.

شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
  • استخدام أفضل الممارسات لكلمات المرور

هناك الكثيرون ممن لا يلتزمون بإنشاء كلمات مرور صعبة، ويستخدمون كلمات مرور سهلة وشائعة يسهل اختراقها، فيجب عليك دائمًا اتباع أفضل الممارسات لإنشاء كلمة مرور، وهذا يعني إنشاء كلمات مرور مختلفة لحسابات متعددة، واستخدام كلمة مرور طويلة وعشوائية مع مجموعات مختلفة من الأرقام والحروف والأحرف الخاصة.

شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات
شرح طريقة استرجاع حساب سناب شات

وبذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول استرجاع حساب سناب شات وشرح طرق الاسترداد، نأمل أن نكون قدمنا المعلومة المفيدة.

إقرأ أيضًا في أخبار المنوعات قد تعجبك:
متجر فورت نايت رخيص
ما هي اعراض الحمل المبكر ؟
شحن شدات ببجي مجانا 2022
تطبيق شحن شدات ببجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *