جرى الإعلان اليوم الثلاثاء على اتفاق سعودي بحريني على تعزيز العمل المشترك بين البلدين للحد من التدخلات الغير شرعية لإيران وتركيا في الخليج، وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي أجرى فيه ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد محادثات مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في المنامة، وقالت وزارة الخارجية السعودية إن الأمير سلمان والأمير فيصل بحثا خلال الاجتماع في قصر الرفاع الزاهر التطورات الإقليمية والدولية.

اتفاق سعودي بحريني

اتفاق سعودي بحريني على تعزيز العمل المشترك للحد من التدخل الإيراني التركي في الخليج
اتفاق سعودي بحريني على تعزيز العمل المشترك للحد من التدخل الإيراني التركي في الخليج

تعزيز العمل المشترك بين السعودية والبحرين

وبعد محادثات وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، ترأس الأمير فيصل ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الاجتماع الأول للجنة التنسيق السياسي التي شكلها مجلس التنسيق السعودي البحريني.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: إن “الجانبين اتفقا على تعزيز العمل المشترك الذي من شأنه أن يقلل من التدخل الإيراني والتدخل التركي التوسعي في دول الخليج والدول العربية”.
وأضاف البيان أن من ضمن اتفاق سعودي بحريني، أن الجانبين سوف يتخذان مواقف واضحة بشأن “القضايا الثنائية والدولية التي تهم الجانبين” وسيبذلون المزيد من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمملكتين، كما اتفقا على تعزيز التنسيق للحد من انتشار الفكر المتطرف بين الشباب.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة التجارة تُحدد الأنشطة الـ 4 التي تؤدي إلى عقوبات للمنشآت
وزارة الشؤون البلدية والقروية تُلزم منشآت بتحصين العاملين فيها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *